التعليقات: 0

معرض للوقاية من السكري يجتذب جمهوراً كبيراً

معرض للوقاية من السكري يجتذب جمهوراً كبيراً
weam.co/177451

الدمام – الوئام – عوض آل عاطف:

نظم قسم السكري والغدد الصماء وقسم تثقيف مرضى السكر بمستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، فعاليات يوم السكر العالمي وذلك في مجمع الراشد في مدينة الخبر. ولمدة يومين اجتذبت الفعاليات عدداً كبيراً من الزوار.

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن “هذا النشاط يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات، التي تستهدف رفع الوعي لدى المجتمع والحرص على إيصال المعلومة الطبية اللازمة”.

وقال “إن احتفالنا بيوم السكر العالمي، يأتي من منطلق رسالتنا الواضحة تجاه مجتمعنا، ولا يخفى على الجميع ما لهذه المناسبة من أهمية بالغة ومؤثرة”

مضيفاً ” تأتي هذه الفعالية لتعريف الناس بمخاطر السكري والوقاية منه وطرق علاجه، ومكافحته وحماية الأجيال المقبلة، لأنه وبحسب الدراسات العالمية الخطر القادم الذي يهدد العالم”.

وأوضح الدكتور العرفج “أن هذه الفعالية تأتي بعد الارتفاع المخيف في نسبة المصابين بالسكري مقارنة بإحصاءات ودراسات أجريت قبل 80 عاماً، ففي تلك الفترة لا يزيد نسبة المصابين عن 5 في المائة، أما الآن فتصل إلى 24 في المائة للبالغين”.

وقال “هناك دراسة حديثة أكدت أن بعد سن الأربعين سيكون هناك احتمال إصابة واحد من بين اثنين من النوع الثاني للسكري.

وأشار إلى أن “أسباب الإصابة كثيرة ومنها السمنة والاسترخاء والعادات الغذائية الغير صحية”

مشدداً على أن “هناك زيادة عالمية ملحوظة ومخيفة، والشرق الأوسط وخصوصاً الخليج العربي من أكثر المناطق إصابة، ومن المتوقع أن تتضاعف النسبة خلال 20 سنة المقبلة، إذا لم تتخذ إجراءات وقائية مناسبة”.

 وقد شارك في هذه الفعاليات والتي استمرت ليومين متتاليين قسم الأسنان، ومكافحة العدوى، وقسم التثقيف السكري بالأحساء، وقسم العيون، والخدمة الاجتماعية، وقسم الباطنية، والتمريض بالمستوصف.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة