1 تعليق

بالصور : تساقط كثيف للثلوج على جبال اللوز شمال غرب تبوك

بالصور : تساقط كثيف للثلوج على جبال اللوز شمال غرب تبوك
weam.co/178064

تبوك – الوئام- فهد العمران: 

شهدت قمم جبال اللوز ومركز علقان وما حوله من أماكن منها الظهر والصدارة والعنيق في شمال غرب المملكة العربية السعودية إلى تساقُط كثيف للثلوج بدءاً من ساعات ليل الثلاثاء 26\2\1434هـ استمر لعدّة ساعات ولازال مستمراً حتى اعداد هذا الخبر، حيثُ ارتدت سفوح هذه الجبال العالية غطاءً ثلجياً رقيقاً واغلقت الطرقات وادى تساقط الثلوج إلى انخفاض درجة الحرارة إلى قرابة خمس تحت الصفر. وتزامن ذلك مع تساقط كثيف للثلوج على انحاء متفرقة من المملكة الاردنية الهاشمية القريبة وعموم بلاد الشام .

ويقع جبال اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية في منطقة تبوك على بعد حوالي 200 كم شمال غرب مدبنة تبوك, ويبلغ ارتفاعة (2580)متر فوق سطح البحر ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن .

من جهة اخرى توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن تتأثر اجواء المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة على الشمال وأجزاء من غرب ووسط المملكة، حيث يؤدي ذلك إلى استمرار تساقط الثلوج على منطقتي تبوك والجوف والأجزاء الغربية من منطقة الحدود الشمالية.
وتوقعت الأرصاد أن يصحب ذلك جبهة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 8 إلى 12 درجة مئوية، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق تبوك والجوف وحائل واجزاء من الحدود الشمالية.
وأشار التقرير إلى استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة على مناطق غرب ووسط وشرق المملكة وصولاً إلى المناطق الجنوبية مصحوباً برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة قد تصل معها درجة الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أجزاء من منطقة الرياض يوم السبت القادم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    احب امي وابوي

    والله طلع اخوي واخوياه ونزل اخوي يبي يصور والله انجن من البردلكن والله روعه