التعليقات: 0

افتتاح الدراسات الكشفية التأهيلية السعودية بجاكرتا

افتتاح الدراسات الكشفية التأهيلية السعودية بجاكرتا
weam.co/178707

جاكرتا- الوئام:

بدأت أمس الأحد فعاليات الدراسات التأهيلية لقادة الوحدات الكشفية التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في العاصمة الاندونيسية جاكرتا لعمداء شؤون الطلاب ووكلاؤهم ومن في حكمهم من أعضاء هيئة التدريس والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم.

وقد اقيم حفل خطابي بحضور الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد نائب رئيس الجمعية المشرف العام على الدراسات الذي القى كلمة أكد فيها على أهمية اقامة هذه الدراسات التأهيلية وفق سياسة تنمية القيادات العالمية، حتى تفي الحركة الكشفية برسالتها التربوية، بإيجاد قيادات تستطيع القيام بمهامها التطوعية بفاعلية كبيرة في اطار رؤية متكاملة تبدأ بتوفير القائد وتوصيف مهمته وتأهيله.

وبين ان هذه الدراسات تأتي تحقيقا لرغبات المسؤولين عن عمادات شؤون الطلاب في الجامعات السعودية كونهم يتولون الاشراف الفني والاداري على مناشط الجوالة التي تعد من اهم المراحل الكشفية .

وأثنى البروفيسور أزرول أزوار رئيس جمعية الكشافة في اندونيسيا على فكرة اقامة هذه الدراسة واستهداف هذه الشريحة من الاكاديميين ومسئولي مرحلة الجوالة.

واشاد في كلمته التي القاها بالحفل بالمشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقال ان اندونيسيا تطبق العديد من الفعاليات للمشروع في ثمانية برامج للعمل على تحقيق أهداف المشروع .

من جانبه رحب الاستاذ محمد غرامه الشمراني رئيس شؤون السعوديين بسفارة المملكة العربية السعودية بجاكرتا بالمشاركين وقال ان تبني خادم الحرمين الشريفين للمشروع الكشفي العالمي رسل السلام يأتي من حرصه حفظه الله على نشر ثقافة السلام والحوار بين شعوب العالم ومد الجسور بينهم ، وقال اننا بعون الله متأكدون من ان المشروع سيحقق رؤيته بحلول عام 2020 مما شاهدناه من فعاليات مطبقة ضمن المشروع لدى كشافة اندونيسيا التي تضم ثلثي كشافة العالم.

والقى صالح الحربي مساعد المشرف العام على الدراسات كلمة اوضح فيها سياسة تنمية القيادات التي تتبعها الجمعية والدور الرائد لمخرجات الدراسة الاولية التي اقيمت في شهر شعبان الماضي في ويلز بالمملكة المتحدة ومنها حسن اختيار الجوالة المشاركين في المناسبات الوطنية والدولية ، ثم شرح قائد الدراسات الدكتور محمد النذير البرنامج العام والزمني للدراسة قبل ان تكرم الجمعية الجهات المشاركة في التنظيم وتلتقط الصور التذكارية للدارسات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة