المفتي الرسمي لقطر : أدعو الجيش المصري إلى انقلاب عسكري وتسليم السلطة لجهة مدنية

الدوحة – الوئام- مشاري التركي:

وجه الشيخ  يوسف القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية ويعمل مفتيا رسميا لدولة قطر، رسالة إلى الجيش المصري عبر خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الدوحة إلى الإمساك بزمام الأمور في مصر، وقال إن الجيش لم يقم بمهمته في حماية المتظاهرين في ميدان التحرير خلال اليومين الماضيين حيث إنه لم يقم بردع من أسماهم “البلطيجه”، ولكنه يجب أن يقوم بالانقلاب على النظام  وتسليم الحكم لجهة مدنية هي رئاسة المحكمة الدستورية.

واستكمل القرضاوي نفس الدور الذي تقوم به قناة الجزيرة القطرية داعيًا جموع الشعب المصري والجيش إلى عدم القبول بعمر سليمان أن يكون رئيسًا بديلاً لحسني مبارك قائلاً “إن على الجيش أن لا يسلم للسلطة  لنائب الرئيس عمر سليمان لأنه من نظام حسني مبارك الذي وصل للسلطة بطريقة غير مشروعة كما أن رئيس مجلس الشعب لا يحق له استلام السلطة لأن مجلس الشعب الذي وصل بطريقة الانتخابات المزورة.

ولم يوضح القرضاوي طريقة يجب أن تتم في هذه الحالة غير طريقة واحدة وهي أن يتم تسليم السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية حيث أكد طوال الخطبة أكد على أن الجيش يجب أن يسقط النظام أولاً.

الجدير بالذكر أن القرضاوي هو المرشد الفعلي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر والقائد الفعلي للإسلاميين المستقلين الذين ينتمون إلى نفس الجماعة، التي تشارك بقوة في الاحتجاجات داخل ميدان التحرير بالقاهرة.