تعليقات 3

صحة القصيم تؤكد وجود عدوى بمستشفى الولادة ببريدة

صحة القصيم تؤكد وجود عدوى بمستشفى الولادة ببريدة
weam.co/180003

بريدة- الوئام – خالد المرشود :

أكدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم عن وجود عدوى (بكتيريا) داخل  مستشفى الولادة واﻷطفال ببريدة أنتقل إلى المستشفى عن طريق طفل تم نقله إليه من احد مستشفيات المنطقة .

وقالت المديرية في بيان تلقت الوئام نسخة منه ” تم التعامل معه بوضع خطة علاجية إلى جانب عدم استقبال أي طفل خديج يحتاج للعناية المركزة ،وحول حيثيات المشكلة .

وأضافت صحة القصيم ” نظرا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن ( انتشار فيروس بحضانة مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ) ,فقد أكد البيان إلى إن حضانة مستشفى الولادة والأطفال ببريدة تعرضت إلي انتقال ( بكتيريا ) عدوى المستشفيات من خلال طفل تم نقله من احد المستشفيات بالمنطقة وبعد اكتشاف المعنيين لوجود هذه البكتيريا وهي ما يتعارف عليه بـ (( عدوى المستشفيات )) تم الإعداد لعلاج هذا الوضع بوضع خطة علمية لمعالجة هذه العدوى والحفاظ على الاطفال الخدج المنومين بالقسم وتعتمد هذه الإجراءات على عدم استقبال أي طفل خديج يحتاج إلى عناية مركزة بالمستشفى وتم التنسيق مع المستشفيات الحكومية والخاصة المجاورة مع الإبقاء على الأطفال المنومين داخل الحضانة والتعامل معهم طبيا حسب المتبع لعلاجهم  .  وبالفعل تم تحويل حالات لمستشفيات الملك سعود بعنيزة والبكيرية العام والاسياح العام وهي مجهزة بأقسام حضانة متكاملة التجهيزات ومدعمة بالقوى العاملة لتغطية الاحتياج , ووضع خطة عملية لتعقيم قسم الحضانة بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة حسب احدث الوسائل والسبل والتي تحتاج الي وقت زمني حيث تستغرق ( 10 ) أيام .

 وأكدت صحة القصيم في بيانها الأولي أنه  سيتلوه بيانا تفصيليا ثانيا يوم السبت 14 / 3 / 1434هـ


فيما طمأنت صحة القصيم كافة المواطنين والمرضى وذويهم بان ما يحصل أمر متعارف عليه علميا وطبيا وأن عدوى المستشفيات تصيب مختلف المستشفيات ولها إدارات متخصصة تتعامل معها وتتابع نسبتها في مختلف المستشفيات المحلية والعالمية ,مشيرة الى أن ذلك ياتي من منطلق الشفافية مع المواطنين ومع وسائل الإعلام المختلفة , داعية الله العلي القدير بالشفاء لمختلف المرضى والتوفيق لمقدمي الخدمات الصحية . 
وكان عددا من المرضى ومراجعي مستشفى الوﻻدة واﻷطفال ببريدة أبدوا تخوفهم مما تم تداوله مؤخرا حول اشكالية الفيروس الغامض الذي اشيع انتشاره بالمستشفى مما احدث ردود فعﻻ متباينة .

يشار الى أن مستشفى الوﻻدة واﻷطفال ببريدة يشهد عملية توسعة للمبنى وقد شارف على اﻻنتهاء فيما ﻻتزال عملية افتتح التوسعة الجديدة محل انتظار غامض لدى سكان المنطقة والذين ينتظرونه بفارغ الصبر منذ سنوات رغم التأكيدات بقرب اﻻنتهاء من اﻻعمال اﻻإنشائية والعمل على التجهيزات الطبية .

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    رقبتي

    ما تنفع الشفافية في القصيم ،البكترياحولوها لافايروس . ولو تجلس بمجالسها تسمع ان الفايروس مرسول من الدولة. المهم الايام هذه جايبين كلوركس احمر طيب لعدوى المستشفيات

  2. ٢
    سالم الجهني

    الله يشفي كل مريض يارب \ ولكن هذه الحاله تواكد استحقاق جميع موضفي المستشفيات والمراكز الصحيه لبدل العدوى ولاكن لاحياه لمن تنادي ومن المسؤول لو اصيب موضف بالمستشفى بهذه العدوى ومن يتحمل المسئوليه يامعالي الوزير وهل تعترف الصحه بان هذا الموضف اصيب بهى بالمستشفى حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ١
    ااودي العياد

    لبىىىىى القصيم اي شي اسمعوه عنه ماصدق هاذي لو يوصفوه وصفوه ذهب واذا ع المرضى مانقوول الي حسبي الله من كان السبب