1 تعليق

إلزام ملاك محطات الطرق بالحصول على تراخيص لمنشآتهم

إلزام ملاك محطات الطرق بالحصول على تراخيص لمنشآتهم
weam.co/180738

الرياض -الوئام:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمانات المناطق بإلزام جميع ملاك ومشغلي محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة العامة للسياحة والآثار لأي منشأة إيواء سياحي ( فنادق أو شقق مفروشة أو موتيلات ) تقع ضمن نطاق محطاتهم.
وأشار سموه في هذا التعميم إلى ما تلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حول عدم حصول معظم منشآت الإيواء الواقعة ضمن محطات الطرق المنتشرة في المملكة على التراخيص النظامية، وعدم التزامها بتقديم الخدمات الملائمة، ولكون الهيئة مسؤولة وفق تنظيمها عن الإشراف على مرافق الإيواء السياحي وتصنيفها ومراقبة أدائها، وإصدارها مؤخراً معايير وتصنيف خاص بفنادق الطرق “الموتيلات”، ورغبة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في إلزام منشآت الإيواء السياحي في محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة.
منوها سموه إلى أن تعاون الأمانات والبلديات التابعة لها مع الهيئة العامة للسياحة وفروعها في المناطق في هذا المجال، سيسهم في ضبط هذا النشاط والارتقاء به، مؤكدا العمل التكاملي بين الوزارة والهيئة.
وقد بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال فروعها في المناطق بالتنسيق مع الأمانات والبلديات حول هذا التوجيه، وتكثيف جهود الرقابة التي تسهم في تفعيله.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبد الرحمن بو كرشه

    ياليت استعجلوا بسرعه واله اللي صاير بالمحطات السريعه شي مؤسف والله تقول بالعصر الحجري غير كذا شي يفششششششل