التعليقات: 0

اتفاق بين جامعة الباحة وكامبردج لتقنية المعلومات

اتفاق بين جامعة الباحة وكامبردج لتقنية المعلومات
weam.co/183348

الباحة- الوئام:

وقعت جامعة الباحة اتفاقية مع شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات في المملكة، وذلك لتدريب طلاب وطالبات السنة التحضيرية بالجامعة على شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات وكذلك طلاب ومنسوبي الجامعة .

وقال الدكتور عمر بن محمد باسودان الرئيس التنفيذي لشهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات بالمملكة، إن هذه الاتفاقية تعكس حرص الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في المملكة على تعزيز الثقافة الرقمية في أوساط الطلاب بوصفها أداة هامة في تطوير قوى عاملة مؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة والمعرفة.

منوها إلى أن شهادة كامبردج تسعى من خلال تطبيق برنامجها المعتمد إلى تزويد طلاب الجامعة بكافة المهارات اللازمة لتحقيق التميز والإبداع في مجالات استخدامات التقنية المختلفة وتفعيل مساهماتهم في تنمية مجتمعاتهم.

وقد حظيت شهادة كامبردج الدولية، بإقبال واسع من كافة الفئات والقطاعات المختلفة في المملكة، حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات مماثلة مع عدد من الجامعات السعودية، وقامت بإجراء أكثر من 300 ألف اختبار، في حين تجاوز عدد المتدربين 60 ألف متدرب متواجدين في 50 مدينة في إنحاء المملكة. بينما هناك قرابة 400 مركز جامعي وحكومي وأهلي تمنح الشهادة المعتمدة منتشرة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

ويتمتع برنامج شهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات باعتماد وزارة الخدمة المدنية، كما تم اعتمادها من قبل العديد من المؤسسات المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص، فيما تعد شهادة كامبردج برنامجا متكاملا يعمل على تمكين الأفراد من امتلاك المهارات والمعارف الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة، كما يقوم هذا البرنامج على معايير عالمية تشمل إجراء اختبارات تثبت امتلاك حامل هذه الشهادة المهارات الأساسية في مجال تكنولوجيا المعلومات واستخدام الحاسب الآلي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة