التعليقات: 0

ذبح «91» ألف رأس من المواشي بمكة

ذبح «91» ألف رأس من المواشي بمكة
weam.co/183494

مكة- الوئام- حجب العصيمي:

واصلت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة أعمالها خلال الربع الاول من عام 1434هـ ، حيث أنهت تهيئة جميع المسالخ الموجودة بنطاق العاصمة المقدسة بعد موسم الحج المنصرم واجراء بعض التعديلات التنظيمية بمسلخي الكعكية والمعيصمن خلال عمل فواصل لكل مرحلة من مراحل الذبح حيث تم فصل منطقة الذبح عن منطقة السلخ ومن ثم منطقة التجويف مما يساعد في تطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق كافة الضوابط الفنية والإشتراطات الصحية بكل مرونة وانسيابية .

أوضح ذلك الدكتور سعود الحتيرشي مدير ادارة المسالخ. وقال إن عدد الطلبات على المذبوحات في تزايد مستمر وأن ارتفاع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين أدى الى زيادة الإقبال على مسالخ الأمانة ولله الحمد وذلك مما يتطلب الى مضاعفة الجهود وتوفير الخدمات بشكل أفضل .

وأشار الى ان عدد المذبوحات قد بلغ خلال الثلاث شهور الاولى من عام 1434هـ «96.868» رأس منها «91.017» رأس من الضأن و(4485) من الجمال و(1366) من الأبقار، في حين تم إعدام حوالي (92) رأس بعد الكشف البيطري عليها وظهور عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، حيث كانت الأمانة قد وضعت كافة الترتيبات لتهيئة تلك المسالخ لإستقبال الطلبات المتزايدة على الذبائح من قبل المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام .

وأكد أن إدارة المسالخ و بالتعاون مع البلديات الفرعية تكثف خلال هذه الأيام الجولات الميدانية على محلات الجزارة وأسواق بيع اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض بالإضافة إلى متابعة أسواق المواشي وتكثيف عملية الكشف البيطري على الذبائح ومكافحة ظـاهرة الـذبـح خـارج المـسالخ لما لها مـن أضـرار بـالـغـة على الصـحـة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن أمانة العاصمة المقدسة تقوم بكل ما هو واجب عليها تجاه خدمة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام في جميع أنواع الخدمات التي تؤديها عن طريق قطاعاتها أو الشركات أو المؤسسات المتعاقدة معها لأداء مختلف المهام التشغيلية وبالدرجة المثلى التي تلبي جميع إحتياجاتهم من الخدمات البلدية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة