تعليقات 3

طفلة سعودية تبتكر لعبة لمتجر آبل

طفلة سعودية تبتكر لعبة لمتجر آبل
weam.co/183583

الرياض – الوئام- خالد المرشود:

تمكنت طالبة سعودية في الصف الاول متوسط بإحدى مدارس الرياض ان تبتكر قصة بشخصياتها على ابل للتطبيقات، وطرحت نورة منصور القحطاني اللعبة في الاسواق ليشاركها الاطفال في هذه اللعبة والتي تأتي بأسم Brave Rabbets الأرانب الشجاعة.

 

يقول والد الطفلة منصور القحطاني : ان صيف 2011 كان بداية ابتكار اللعبة حينما أنهت نورة دراستها في الصف الخامس الابتدائي وكانت هدية نجاحها وتفوقها جهاز “ايبود” يحوي العديد من الالعاب التي امتعتها وألهمتها لابتكار لعبتها الجديدة واستغرق تطوير اللعبة حوالي عام ونصف بمساعدة برمجيين من الهند .

 

وكشف بأن نورة التي تستهويها الطبيعة وتحب دراسة الحيوانات والنباتات وتطمح الي ان تكون عالمة طبيعة في المستقبل ، استوحت قصتها من الطبيعة ملهمة بلعبة Angry Birds وتطمح نورة او “نور البوادي” كما اسميها ألا يمر عام إلا وقد شارك لعبتها مليون شخص حول العالم كما تحلم بان تصبح لعبتها علامة تجارية تراها قي كل مكان، فقبل سنوات حينما كانت تدرس نورة في الصف الثالث الابتدائي الفت كتابا تم ترخيصه وقتها من وزارة الثقافة و الاعلام تحت عنوان ” رسائل طفولية الي أمي الحبيبة”..

 

نورة “المبتكرة المنجزة” كما تعتبرها أسرتها والتي تكتب مجموعة قصصية منذ أعوام لم تصدرها بعد، تعيش اجوا احتفالية هذه الايام مع اسرتها وصديقاتها وأقاربها في الرياض، تعتبر هذا المنجز خطوة علي طريق الابتكار والإنجاز، يلهمها مغامراتها والداتها وأخيها الأصغر “عبدالكريم ٤ سنوات” الذي يصنع لها جوا من المرح والإمتاع باللعب معه، متمنية من الجميع دعمها وتشجيعها بتحميل اللعبة من آبل للتطبيقات “آبل ستور App Store-“.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    حساوي

    سكرا لعائلة نورة وعلى دعمها وتألقها دائما ..
    وانما رسالتي لهم ولها .. أن تتمسك بالعفة والحجاب .
    لإن الواضح في هذا الوقت في السعودية بدات بناتنا تضهر بعض الشعر في مقدمة الرأس (خصلات) .. وفي قادم والسنوات قد نرى الرأس بشعرها ووتتبختر به ، وهذا فيه انحطاط للحفاظ على الحجاب والقيمة الدينية للاسلام .
    نرجوا الاهتمام والحفاظ يقيمنا يبدلأ دائما بحرص الراعي للأسرة الكريمة (الاب والام) وكاكم راعون .. فبل أن يأتي يوم تتحسر فيه الامة ويرسل الله عليها عذابها.

  2. ٢
    ميشو تفاؤل

    اهنئها

    ولكن لم اجد اللعبة علي متجر الابل, اريد دعمها فقط.

    شكرا

  3. ١
    الله لنا

    اقلكم سويت تطبيقين انا بنفسي وللحين ادور من يرفعها ع المتجر يبيلي ٩٩ دولار سنويا عشان ارفعها:)