تعليقان 2

لجنة السعودة بعفيف تفاجئ مواطن بترحيل مكفوله السوداني

لجنة السعودة بعفيف تفاجئ مواطن بترحيل مكفوله السوداني
weam.co/183617

عفيف – الوئام :

فاجأت لجنة السعودة بمحافظة عفيف مقيماً سودانياً وكفيله بترحيله فور وصوله المحافظة دون سبب مقنع.

وقال كفيل المقيم لـ (الوئام) إن مكفوله جاء للمملكة قبل ستة أيام من ترحيله، وطلب الإذن فور وصوله لمطار جدة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بالمدينة، وبعدها توجه لمحافظة عفيف حيث مقر إقامتي.

وأضاف: “عند وصوله للمحافظة توجه للسكن مع أحد أقاربه من الجالية السودانية، وبعد نصف ساعة من وصوله داهمته لجنة السعودة، وفوجئت به يتصل بي صباح اليوم الثاني من الترحيل”.

وتساءل المواطن ساعد العتيبي عن سبب ترحيل مكفوله رغم إنه جاء للعمل لدي، ولم يقم بأي عمل مخالف خلال فترة تواجده في المحافظة، مؤكداً إنه توجه للمحافظ للشكوى إلا إنه تبرأ من مسؤولية المحافظة عن القبض عليه، وتوجه للشرطة والجوازات فكانت نفس الإجابة.

 وأضاف: “أنا مع ترحيل المخالفين، ومنع بيع العمالة الوافدة، ولكن مكفولي جاء للعمل لدي، وفي مهنته التي جاء عليها، فلماذا يتم القبض عليه ؟”.

وناشد المواطن وزير الداخلية بالتدخل لإيقاف ترحيل مكفوله، ومحاسبة المسؤول عن ذلك، مؤكداً إنه لم يأت للبيع والشراء، وإنما جاء للعمل لدي.

 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    طه عمر

    كلام صحيح 100% وهذا ما حدث في جدة لمقاول حيث تم ترحيل معظم البنائين والمليسين والبويجيه بحجة ان كفيلهم هو اخو المقاول وليس المقاول

    يحتاج كثير من الموظفين ان يطبق روح النظام لا ان نتعسف

    وكذلك ما صدر اليوم من قرار تانيث محلات الملابس والعبايات
    اعتقد ان مثل هذه القرارات الارتجالية تضر السوق اكثر من ما تنفعه

    فكيف لرجل اعمال او حتى تاجر صغير لا يوجد لديه الا محل واحد لبيع ملابس او عبايات ياتي قرار يلزم عليه تغيير تركيبة المحل 100% خلال 4 اشهر ولم لا يكون هناك تخطيط مسبق واخطار هذه المحلات بالرغبة في التغيير قبل 24 او 36 شهر لكي لا يتضرووا فالاسلام يحرم الضرر وهؤلاء من يبحث عن لقمة العيش يحتاجوا على الاقل انذار مبكر ليرتبوا اوضاعهم يبحث له عن البديل او عن موظفه وليس ان يقفل محله عند وصول وقت التغيير ولم يكن جاهزا

    قلت ذلك وانا والله لست مستفيد او متضرر من القرار ولكن الله من وراء القصد

    • ١
      الجرماوي

      هذه مسؤلية المحافظ فهمو من يمثل الدولة
      واذا تم ترحيله فو وصولة فهذه جريمة بحق النظام