التعليقات: 0

تهديد مقاولي عسير المتعثرين بالإنذارات وسحب المشاريع

تهديد مقاولي عسير المتعثرين بالإنذارات وسحب المشاريع
weam.co/183899

أبها- الوئام- صالح آل شليه:

هدد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل مقاولي المشاريع بعسير بسحب المشاريع منهم بعد أن منحوا اكثر من فرصه. جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من المقاولين والمشرفين على مشاريع مدينة أبها وساحل عسير البحري بحضور وكيل الشؤون الفنية المهندس علي الحسنية ومدير عام المشاريع الإستراتيجية بالأمانة المهندس خالد آل مفرج ومدير عام مشاريع أبها المهندس عيسى المطوع.

وأكد الأمين أهمية عامل الوقت بالنسبة لتنفيذ المشاريع لاسيما وأن مدينة أبها تكون مزدحمة في الصيف نظراً للمصطافين القادمين من داخل وخارج المنطقة. وعبر عن استيائه من بعض المشاريع التي تأخر فيها المقاولون كثيراً. لافتاً إلى أن إنذار المقاولين وسحب المشاريع أمر بات شبه مؤكد ومحتمل في حالة عدم الإنجاز للمشاريع الموكلة لهم .

و ألمح الخليل إلى أن تساهل الشؤون الفنية وإعطاء بعض المقاولين فرصة أكثر مما ينبغي جعل المقاولين متمادين في تأخر تنفيذ المشاريع .

من جهة ثانية اطلع أمين عسير على سير المشاريع في الساحل. وأكد أن هناك بطء في سير العمل بمشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة الذي يضم إنشاء نادي اليخوت ونادي الطيران الشراعي والمتحف البحري ومدينة ألعاب الأطفال ومدينة الألعاب المائية ومضمار السباقات (باغي ريسينغ) والمركز التجاري الذي يحتوي على 34 محلا تجاريا والمطاعم والكافيتريات والأكشاك عدد 34 كشكا، بجانب إنشاء ميناء اليخوت ومسرح مهرجان عسير البحري المحاط بالمدرجات والمنصة الملكية مع كامل الخدمات اللازمة والبحيرات المتفرقة والمسطحات الخضراء وممشى بطول الشاطئ وإنشاء مبنى الإرشاد السياحي بمساحة 878 متراً مربعاً والمسجد الرئيس بمساحة 2166 متراً مربعاً وعدد من المصليات المتفرقة بمساحة انفرادية 98متراً مربعاً وإنشاء 480 جلسة شاطئية بمساحة 310 أمتار مربعة للجلسة والجلسات المتنوعة الأخرى وانشاء دورات مياه عامة عدد 18 وحدة وإنشاء ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والطائرة وملاعب لكرة التنس ومظلات كبيرة على الممشى عدد 24 ومظلات متوسطة خيمة عدد 45 مظلة ومظلات صغيرة خشبية عدد 207 بالإضافة إلى كل ما يتطلبه المشروع من خدمات وبنى تحتية وشبكة طرق وأرصفة وإنارة.

  يذكر أن الأمانة حالياً تقوم على ردم مساحات كبيرة على ساحل عسير البحري وتنشيء عدداً من الجلسات على البحر بالإضافة إلى مواقف سيارات .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة