تعليقات 5

نظام بشار يحجز على أموال فيصل القاسم لتصنيعه العبوات الناسفة

نظام بشار يحجز على أموال فيصل القاسم لتصنيعه العبوات الناسفة
weam.co/184410

دمشق-الوئام:

أصدرت وزارة المالية السورية قرارا يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للإعلامي فيصل القاسم، استنادا الى قانوني مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال لدعمه الإرهاب في سورية.

وبحسب نص القرار الذي نشرته عدة مواقع سورية وأخرى معارضة ورقمه 385 ونقله موقع «سيريانديز» الالكتروني، فإن: «الحجز تم لثبوت قيام القاسم بتمويل المجموعات الإرهابية في سورية، والتآمر على الدولة بهدف زعزعة استقرارها الداخلي، والقيام بأعمال تستهدف إثارة الحرب الأهلية».

 كما تم اتهامه بـ «إثارة الاقتتال الطائفي، وذلك من خلال تكريس مزرعته القائمة في محافظة السويداء لتكون مكانا لإيواء واجتماع بعض المجموعات الإرهابية إضافة إلى تخصيص جزء من هذه المزرعة لتكون معملا لتصنيع العبوات الناسفة».

 وفيصل القاسم هو إعلامي سوري ـ بريطاني يحمل شهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي وينشط في إجراء الحوارات السياسية، ولد في سورية في قرية الثعلة بمحافظة السويداء سنة 1961، وتدرب وعمل مقدما ومعدا للبرامج العربية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بين عامي 1988 و1989، وعمل مقدم برامج في تلفزيون «ام بي سي» عام 1991.

 

كما عمل كمقدم برامج إخبارية في قناة «بي بي سي العربية» بين عامي 1994 و1996 ثم انتقل بعد ذلك إلى قناة الجزيرة الفضائية واكتسب شهرته من خلال برنامجه الأسبوعي «الاتجاه المعاكس».

 

وكانت وزارة المالية أصدرت مؤخرا قرارات تقضي بالحجز الاحتياطي على أموال ميشيل كيلو والشيخ سارية الرفاعي نظرا لقيامهم بأعمال تتناقض مع واجبهما الوطني والوظيفي، وذلك بناء على قانون مكافحة الارهاب.

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ابو ريان

    عميل بريطانيا لا تخاف عليه ماراح يضيعله شئ

  2. ٤
    عبدالرحمن محمد

    اصل فلسطيني

  3. ٣
    عاطف

    قال في ثورة في سورية …عن جد في ثورة وثوار كنت رح صدق شوي تانية …ثوار سورية عفوا عملاء سورية يتسلحون بصواريخ ستنغر الامريكية ولا يخرج أحد ليقول أنها من مستودعات النظام لانه سلاح امريكي وهذا موثق عبر فيديوهات هذه المعارضة المسلحة ….لماذا لا تتحدث صحيفة الوئام عن سقوط قذائف هاون على ملعب تشرين في قلب دمشق اطلقها الارهابيون الوهابيين التي تسميهم الوئام والجزيرة والعربية وبعض الاردنيين المخدوعون بالثوار ولقد ادتت هذه القذائف الى سقوط شهيد من نادي الوثبة وبعض الاصابات …ولماذا لا تحدثنا عن سقوط قذائف هذه العصابات في منطقة عش الورور في برزة وهي منطقة تؤيدة للنظام وهي منطقة سكنية ومدنية ولقد ادتت لاستشهاد عدد من المدنيين …يعني الجيش الكر عفوا الحر هو مجرم رغم كل التغطية الاعلامية ومساحيق التجميل …أرجو النشر والبحث عن الحقيقة ….

    • -١٣
  4. ٢
    مهندس قوقل

    انتم عميان ولا كيف
    النظام جالس يئبح السوريين وانتم تقولون عملاء
    ان شاء الله الثورة راح تقضي على يثار و نصر اللات
    الله ينصركم ياسوريين
    وش قال قال عملاء سوريه … صحيح جحوش خرا عليك وعلى بثارك

  5. ١
    الشنفرا

    إلى عاطف :
    مسكين انت ومخدوع انت وانت أهبل ليه؟
    لأنك تتكلم عن لاعب قتل ولم تتعرض لسبعين ألف قتيل .
    تتكلم عن صواريخ استنقر ولم تتكلم عن سكود وجميع أنواع الأسلحة الروسية التي شربت حتى الثمالة من دماء السوريين . انت واشكالك عار على سوريا الأبية ومن اللؤم أن تحمل جنسيتها أن كنت سوريا وما عدا ذلك -وهو ما أظنه – انك ذنب لدولة مجاورة قد اقتادتك واشكالك إلى مستنقع الطائفية التي تدعو لها وهدفها الهيمنة على ما تبقى من عروبة سوريا لتلحق بالعراق الذبيح .
    إذا كنت عربيا قدمك الذي يجري في عروقك وسخ يحتاج إلى أعادة بسطرة فلو كنت عربيا نظيفا لعرفت الهدف الإيراني المعلن في بعض المواقع أن هدفهم الانتقام من العرب لأنهم دكوا صرح كسرى وفلشوا تاجه ( كما ورد على لسان احد معمميهم -يو تيوب-)ولذا يحقدون على عمر يا حمار .