تعليقان 2

غداً.. استئناف حكم المؤبد على الشاعر القطري بن الذيب

غداً.. استئناف حكم المؤبد على الشاعر القطري بن الذيب
weam.co/184992

 

الدوحة – الوئام – عوض آل عاطف :

 

تبدأ صباح غداً الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة, فصول جلسة جديدة من جلسات استئناف حكم المؤبد على الشاعر محمد بن الذيب المتهم بالإساءة إلى الذات الأميرية من خلال قصيدة نظمها مؤخراً.

وقال الناشط الحقوقي السعودي على آل حطاب لـ (الوئام): “إذا كنا متفائلين فإننا نتوقع أن يصدر قراراً في جلسة الاستئناف غداً الاثنين بإطلاق سراح الشاعر بن الذيب, أما التوقع الثاني المحتمل حدوثه فهو إسقاط تهمة النيابة القطرية ضد الشاعر الذيب وهي تهمة إلقاء القصيدة في أمسية شعرية أو مكاناً عام”. 

وأضاف: “وقد ثبت فعلاً  أن القصيدة لم تلقى في أي احتفالية أو تظاهرة ثقافية أو عامة, وسقوط هذه التهمة يعني سقوط حكم المؤبد”. 

وأضاف الناشط آل حطاب: “إن ما يخشاه كل حقوقي في مجال حقوق الإنسان هو تثبيت حكم المؤبد. وهذا الأمر قد يكون مستبعد في ظل بعض المؤشرات الإيجابية التي حدثت في جلسة الاستئناف الماضية”.

ومن المتوقع أن تشهد جلسة الغد حضوراً مكثفاً من وسائل الإعلام العالمية والمحلية بالإضافة إلى النشطاء في مجال حقوق.

تجدر الإشارة إلى أن قضية بن الذيب تشغل الرأي العام القطري, والنشطاء في مجال حقوق الإنسان, وقد صدرت مناشدات من عدة جهات حقوقية ومنظمة العفو الدولية إلى سمو أمير دولة قطر بالعفو عن الشاعر. 

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم تسريب صورة للشاعر بن الذيب ـ مؤخراً ـ من داخل محبسه وهو يريدي ملابس المحكوميين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    فارس الجنوب

    لك الله يابن الذيب السجن للرجاجيل العظام اصبر وحتسب وعسي سجنك طهور شعب تقوده مره ماوراه خير هذا كله من تحت راس لافعى موزه لاكن الله قاد على كل شى والى بقلبه ريح مايستريح ليه باقي حكام العرب ماحد منهم تكلم ماغير امير قطر واحد يعفي ابوه من منصبه لاتظن وراه ورجل تمشيه زوجته على كيفها لا ترجي فيه لا خير ولا بركه حسبنى الله ونعم الوكيل

  2. ١
    زائر

    هاها