التعليقات: 0

إطلاق معرض أطياف المدينة المنورة الفوتوغرافي

إطلاق معرض أطياف المدينة المنورة الفوتوغرافي
weam.co/185271

المدينة المنورة- الوئام:

دعت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية المهتمين للمشاركة في مسابقة “معرض أطياف المدينة المنورة الفوتوغرافي” للهواة والمحترفين، بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013م، وبهدف تشجيع المصوّرين والمصوّرات المبدعين لإبراز ما تتمتع به المدينة المنورة من مساجد تاريخية وآثار دينية ومواقع تراثية وبيئة طبيعية متنوعة، وتأكيد دور الصورة الفوتوغرافية وتأثيرها الثقافي والإعلامي. ذكر ذلك مدير إدارة الإعلام والنشر محمد عابس.

وأضاف أن المشاركة مفتوحة للمصوّرين السعوديين ومن الدول العربية والإسلامية من الجنسين على أن تكون الأعمال متعلقة بالمدينة المنورة وإبراز جمالياتها وأهميتها ومعالمها المتنوعة ويحق لكل مصوّر الاشتراك بصورتين كحد أقصى وأن تكون الصوّرة ملكاً للمشترك ومن تصوّيره، وليست منسوخة أو مقتبسة ولا يجوز تحوير أو إضافة تأثيرات على الصوّرة الأصلية وأن لا تكون الصوّرة المشارك بها حصلت على جوائز سابقة ويسمح بتقديم الأعمال بالألوان أو بالأبيض والأسود (أحادية) ولن تقبل الأعمال التي تتضمن نصا مكتوباً، أو رمزاً كتوقيع وغيره ويجب أن تراعى الذوق والآداب العامة وتعاليم الشريعة على أنه يحق للوزارة رفض أية صوّرة مقدمه لا تتوافق مع المواصفات والأهداف أو المواضيع دون إبداء أية أسباب وأن يقرّ المشارك بملكيته الصوّرة وفي حال عدم ذلك يتحمل الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك علما أنه يحق للوزارة الاستفادة من هذه الأعمال بالمشاركة بها في المعارض والمناسبات الأخرى، وطباعتها بالصيغة التي تراها مناسبة بالإشارة إلى اسم المصوّر.

وعن كيفية الإرسال ذكر عابس أن صوّر الأعمال المشاركة ترسل بدقة عالية لا تقل عن (300DPI) على البريد الاليكتروني:

v-a-gcc-2011@hotmail.com مع تعبئة (استمارة المشاركة) ، وإرسالها على ملف ورد (word).

علما أن آخر موعد لإرسال الصوّر هو (29 جماد الأول 1434هـ / 10 ابريل 2013م). وموعد التحكيم 15 جماد الثاني 1434هـ. وموعد إعلان النتائج 25 جماد الثاني 1434هـ. وموعد إقامة المعرض 1 شعبان 1434هـ/ 10 يونيه 2013م.

وأضاف مدير الإعلام والنشر أن من معايير التقييم التمييز في اختيار الزوايا الأجمل للصوّرة بحيث تكون زويا جديدة ومناسبة وغير تقليدية واختيار الوقت المناسب للتصوّير (ليلي، شروق، غروب). والاستغلال الأمثل للظروف الجوية (ماطر، صحو، سحاب).واستخدام كاميرا احترافية أو شبه احترافية وعدسات ذات بعد بؤري واسع، أو عدسة عين السمكة (Fisheye) لإعطاء اكبر قدر من المحتوى.والبعد الفني للصوّرة.

وأكد عابس أن الوزارة رصدت للمسابقة جوائز مالية تقدر بستين ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير، والمشاركين شهادات مشاركة. والجوائز كالتالي: المركز الأول: مبلغ وقدره (10,000) عشرة آلاف ريال. المركز الثاني: مبلغ وقدره (8,000) ثمانية آلاف ريال. المركز الثالث : مبلغ وقدره (6,000) ستة آلاف ريال. وعدد (تسع جوائز): لكل واحدة منها مبلغ وقدره (4000) أربعة آلاف ريال.

واختتم محمد عابس تصريحه بالتأكيد على حرص معالي الوزير ومعالي نائبه على دعم الفنون المختلفة ومنها التصوير الضوئي والحرص على المشاركة الفاعلة في مناشط المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية بمتابعة بمتابعة مستمرة من سعادة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة