التعليقات: 0

إدراج برامج ثقافة الطفل بمعرض الرياض الدولي

إدراج برامج ثقافة الطفل بمعرض الرياض الدولي
weam.co/185317

الرياض- الوئام:

يحفل معرض الرياض الدولي للكتاب 2013 م الذي يتم تدشينه برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-يوم الثلاثاء 23 / 4 / 1434 هـ ويستمر عشرة أيام ، بالعديد من البرامج والإضافات التي تلبي رغبات الزوار والمشاركين .

وأوضح مدير المعرض الدكتور صالح بن معيض الغامد ي أن إدارة المعرض ومن خلال الدراسات التحليلية التي شاركت فيها اللجان المختصة للأعوام السابقة أدرجت برامج متنوعة أبرزها ما يتعلق بثقافة الطفل بجميع مراحله العمرية .

وأشار إلى أن برنامج الطفل هذا العام يشتمل على ورش متنوعة للتدريب والتجارب وبعض المهارات والمحاضرات التعليمية والتثقيفية التي صممت بعناية لتكون جاذبة ومفيدة ليكون حضور الطفل مع أسرته إلى المعرض مفيداً لهم جميعاً.

وأفاد الغامد ي بأن الصالة رقم ( 5 ) التي تضم (105) جناح متنوع هي من الإضافات الإنشائية التي لم تكن موجودة سابقاً وتغطي مساحة استيعابية ، إضافة إلى الخدمات الذاتية للاستعلام والبحث والطباعة، وهي ضمن خدمات البار كود، كما أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الأندية الأدبية في مختلف مناطق المملكة لتنظم زيارات لطلاب المدارس .

وعن الجانب الإعلامي لتغطية نشاطات المعرض كشف عن تدشين قناة تلفزيونية خاصة بالمعرض تبدأ نشاطها لأول مرة هذا العام وتقوم بالبث المباشر داخل المعرض سواء للنشاطات الثقافية المصاحبة أو زيارات كبار المسؤولين وأفلام وثائقية عن المثقفين السعوديين الأوائل والرواد ، بما في ذلك أخبار المعرض المتنوعة .

ولفت الدكتور صالح إلى أنه تم تسجيل العديد من مراسلي ومصوري وسائل الإعلام المختلفة من داخل المملكة وخارجها للمشاركة في تغطية هذا الحدث الثقافي الكبير سواء من القنوات التلفزيونية أو الإذاعية ووكالات الأنباء والصحف الورقية والإلكترونية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة