فتاة سعودية تشارك في مسابقة فن الأزياء بأمريكا

جدة – الوئام – حسين العبادي:

اختيرت الفتاة السعودية نوره الحارثي ضمن 5 فتيات ناشئات من دول العالم للمشاركة في أول مسابقة دولية في مجال التصميم والأزياء التي ستشهدها امريكا في الشهر القادم.

ونورة الحارثي طالبة تدرس في السنة الثالثة في كلية دار الحكمة في تخصص فن التصميم والأزياء وهو أول قسم يمنح شهادة البكالوريوس في هذا المجال في الجامعات والكليات السعودية.

وأعربت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة سهير القرشي أن اختيار الطالبة نوره الحارثي، جاء من خلال تصميمات فريدة مزجت فيها التراث العربي السعودي في أزياءها التي عكست صور من الماضي القديم بكل تجلياته وأدخلت تطويرا حديثا ليتوافق مع مستجدات العصر الذي نعيشه.

من جهتها عبرت نوره الحارثي عن سعادتها كأول سعودية تشارك في مسابقة عالمية لفن الأزياء من اجل تحقيق المركز الاول في هذا الفن، معربة عن أملها في أن تحقق المركز الأول في هذه المسابقة التي تعد من أهم المسابقات التي تنظم في الولايات المتحدة الامريكية

واشارت إلى أنها تلتزم في التصميم الذي ستقدمه في المسابقة بعادات الفتاة السعودية دون الخروج عن النسق الذي اعتادت عليه في شكل حديث ومتطور

ونوهت اكثر من 36 خبيرة ومهتمة وباحثة في مجال الازياء الذين انهوا اعمال المنتدى الاول للتصميم تحت شعار الهوية ، امس لتميز الطالبة نوره الحارثي في ازياءها وانها استطاعت من خلال التراث السعودي في مجال الازياء ان تصل الى عالمية

من ناحيته قال المهندس زهير فايز رئيس مجلس الامناء في الكلية ان على الاعلام دور في ابراز هذه القدرات السعودية القادرة على تحدي العالم.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تشارك فيها ما لايقل عن 50 جامعة وكلية من مختلف دول العالم وتنطلق الشهر القادم في احد ولايات امريكا.