التعليقات: 0

الاحتفاء بالطفلين بالسرطان والتوحد «الجبيلي والمحيفيظ» بالأحساء

الاحتفاء بالطفلين بالسرطان والتوحد «الجبيلي والمحيفيظ» بالأحساء
weam.co/185840

 الأحساء- الوئام:

في بادرة إنسانية طيبة وبمشاركة أكثر من ألف شخص، احتفت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء مساء أمس الخميس وضمن فعاليات الحملة التوعوية والتثقيفية للتوعية بمرض السرطان التي تقيمها الجمعية بمجمع العثيم مول بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وسرطان الأطفال 2013م، وبمشاركة ودعم من فرقة عالم فله الترفيهية التابعة للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب، احتفوا بتكريم الطفل لؤي بن مصطفى الجبيلي وهو احد الأطفال المصابين بمرض سرطان الدم ، و بالطفل عبدالملك بن فهد المحفيط من ذوي الاحتياجات الخاصة “التوحد” وذلك بمناسبة حصول على الميدالية الذهبية والفضية في مسابقة الألعاب الشتوية والتي أقيمت بكوريا قبل أسبوعين من الآن.

هذا وقد بين المدير الإداري لجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري أن احتفاء الجمعية بهؤلاء الطفلين يأتي من دوره الاجتماعي والإنساني في تعريف المجتمع بهؤلاء المرضى والذين يعتبرون من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يمتلكون العديد من المواهب والطاقات، مؤكداً أن فعاليات اليوم العالمي للسرطان وسرطان الأطفال والتي تقيمها الجمعية كل عام تهدف إلى نشر التوعية وتثقيف المجتمع واستقطابهم للتعرف على الجمعية وبرامجها وما تقدمه للمجتمع والمستفيدين منهم.

أما رئيسة لجنة الأمل النسائية والتي تشرفت بتكريم الطفل لوى الجبيلي 9 سنوات والمصاب بمرض سرطان الدم فقد عبرت عن سعادتها وسرورها بمشاركة هذا الطفل لنا في هذه الحملة التوعوية والتثقيفية عن هذا المرض الخبيث عافانا الله وإياكم منه.

مشيرة إلي أن رسم البسمة على شفاه هؤلاء المرضى من الأطفال وغيرهم هو هدف من أهداف الجمعية تسعى إليه من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات واستقطاب مثل هؤلاء المرضى والمستفيدين.

داعية الله عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على كل من صيب بهذا المرض الخبيث، مذكرة أخواتها النساء بضرورة استغلال مثل هذه الحملات التوعوية والتثقيفية ووجود سيارة الكشف المبكر ” الماموجرام ” في إجراء الكشف فالوقاية خيرٌ من العلاج.

مبينة أن مما زادها حزنا في هذا الفرح الوطني الكبير هو علمها بأن والدة هذا الطفل قد توفيت بسبب هذا المرض الخبيث وذلك بعدما تم اكتشافه متأخرا، ولذلك ادعوكن للمسارعة للكشف عن هذا الداء حتي يسهل علاجه والتصدي له.

هذا وقد عبر عم الطفل لوي الجبيلي وولد الطفل عبدالملك المحيفيظ عن شكرهما وتقديهم لجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء وفرقة عالم فله الترفيهية على هذه البادرة الطيبة في الاحتفال بطفليهم وتكريمهما في هذا المحفل الجماهيري الكبير في هذا المجمع.

مضيفين أن جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء و فرقة عالم فله الترفيهية سبقت الكثير من الجهات الحكومية في عملية التكريم والاحتفاء في تكريم مثل هؤلاء الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين نسال الله العلي القدير أن يمن عليهما بالشفاء العاجل أمين يارب.

 من جهة ثانية يواصل المعرض التوعوي والذي تقيمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الاحساء استقبال جمهوره من النساء والرجال في مجمع العثيم بوابة 5 إلى مساء الاثنين القادم ويقدم لهم المعرض تعريف بالجمعية وبرامجها وكذلك بلجنة الامل النسائية ودورها في المجتمع بمشاركة مستشفى الامير سعود بن جلوي ومجموعة من المطتوعات ، كما تستقبل سيارة الكشف المبكر الراغبات في الكشف من نساء الاحساء وغيرهن ممن تجاوز اعمرهن الاربعين عام يوميا من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء أمام البوابة رقم 3 بالمجمع .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة