تواجد مكثف للأطفال بمعرض الرياض الدولي للكتاب

الرياض- الوئام:

احتضن معرض الكتاب لليوم الثاني زواره ليكون وجود الأطفال هو المتصدر خلال اليوم بسبب حرص العائلات على القدوم منذ الصباح الباكر برفقة أبنائهم ليمتلئ جناح الطفل بالأمهات وهم برفقة الأطفال لشراء الكتب المتنوعة والتعليمية والتربوية باللغتين العربية والانجليزية على حد سواء.

وحرصت الأمهات على شراء الكتب الخاصة بتطوير طرق التفكير والتعليم المبكر. وتحدثت أغلب الأمهات عن حرصهن على القدوم خلال فترة معرض الكتاب لشراء هذه الكتب والاستفادة من كتب الأطفال من دور النشر العربية هذا بالإضافة إلى دور النشر الأجنبية والتي تشارك لأول مره.

مشيرات إلى أن المعرض ساهم في تحديدهن لميول أطفالهم في القراءة وتوجههم الفكري فمنهن من توجهت لشراء الكتب المختصة بالحيوانات أو الفلك أو الزراعة وغيرها من الكتب المختلفة والتي شملت أيضاً الأطفال في مراحلهم المبكرة بالكتب المجسمة المصممة بالورق المقوى والدمى لجذبهم للقراءة إضافة إلى شاشات العرض الصغيرة الخاصة بدور النشر والتي تحتوي على مواد تعليمية بألوان وأصوات موسيقية جاذبة للأطفال.

وذكرت رجا محمد وهي معلمة روضة وحرصت كثيراً على التواصل مع أمهات طالباتها للقدوم للمعرض بعد أن طلبت مجموعة من الكتب لتحصيلها لطالباتها لتعزيز حب القراءة وتطويرهن هذا بالإضافة إلى حرصها الدائم لتخصيص فقرات منوعة للتعليم المبكر وطرق التفكير .

وفي المقابل انتقد مجموعة من الحاضرين تفاوت الأسعار بين الدور بشكل ملحوظ فالبعض ارتفعت أسعارهم بينما آخرون حرصوا على وضع أسعار تجذب رواد المعرض .