1 تعليق

مبتعثات سعوديات بهولندا..كسرنا حاجز خوف الغرب من الحجاب

مبتعثات سعوديات بهولندا..كسرنا حاجز خوف الغرب من الحجاب
weam.co/187205

امستردام-الوئام:

قامت عدد من المبتعثات السعوديات بجامعة ماستريخت الهولندية بعمل أمسية عن تجربة الحجاب في هولندا بمشاركة كبيرة ،وجاءت الفكرة إنطلاقاً من مبدأ حرية الرأي والتعبير ونشر احترام ثقافة الآخر وبدلاً من الشكوى على التعامل المختلف للمجتمع الغربي مع المرأة المحجبة عن نظيراتها من الغير محجبات.

 

وذكرت سكينة العلي صاحبة الفكرة أن التجربة لم تكن لنشر الإسلام، بل من أجل كل امرأة محجبة في العالم تعيش في مجتمع غربي كان لها الخيار في ارتداء الحجاب.

وخلال الأمسية، قامت الطالبات: سكينة العلي، هدى النمر، فرقان الصالح، فاطمة جواد السادة، فاطمة أبو حسون، فاطمة العوامي، ومروى القرقوش بتجهيز زاوية في الجامعة ودعوة طلاب الجامعة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي للحضور وارتداء الحجاب – بمساعدة القائمين على الأمسية – لعدة ساعات في أقسام الجامعة لإعطائهم فرصة لتجربة شخصيا، ولإثبات أن ارتداءه ليس حاجزاً لهم في التفاعل والحوار مع الطرف الآخر سواءً في مجال العمل أو خارجه.بحسب التقارير الإعلامية.

وهدفت الأمسية التي استمرت لمدة يوم كامل إلى توعية وإعطاء المجتمع الغربي لمحة حوله الحجاب بالإضافة إلى تجاوز الحواجز بينهم وبين الطلاب الأجانب.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    صباح ابراهيم

    جزاهم الله خيرا وحقا نساء يستحقون الاحترام ولنفخربهن واصل فو الله سوف يبارك الله لكن في عملكن