التعليقات: 0

«السياحة» تدعو مستثمري مساكن الحجاج للتشغيل طوال العام

«السياحة» تدعو مستثمري مساكن الحجاج للتشغيل طوال العام
weam.co/187980

مكة -الوئام -حجب العصيمي :

دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار ملاك ومستثمري المساكن المعدة لإسكان الحجاج الراغبين في التأجير طوال العام، بدلا عن موسم الحج فقط مراجعة الموقع الالكتروني للهيئة العامة للسياحة والآثار  لاستكمال متطلبات الترخيص. 

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط ، بأنه على ملاك ومستثمري مساكن الحجاج ضرورة استكمال متطلبات الحد الأدنى للتشغيل، ليتمكنوا من تشغيل مرافق الإيواء طوال العام واستثمارها في موسم العمرة ورمضان فضلا عن حصر نشاطهم في موسم الحج فقط.

وأضاف السواط بأن متطلبات الحصول على الترخيص تستوجب متطلبات الحد الأدنى للتشغيل والتي تضمن بمشيئة الله سلامة وأمن وراحة النزلاء، لافتا إلى أن معايير الحد الأدنى للتشغيل لا تدخل ضمن معايير التصنيف المعتمدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار، والتي تتدرج في الفنادق من نجمتين إلى خمس نجوم وفي الوحدات السكنية من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الأولى .

مؤكدا بأن قطاع الإيواء بمكة المكرمة مازال في حاجة إلى المزيد من الاستثمارات المواجهة للطلب المتزايد على هذا القطاع عاما بعد عام، داعيا المستثمرين إلى العمل على تطوير منشآتهم وتحقيق الجودة وأدواتها، فقد تنافست مرافق الإيواء في الأعوام الماضية بمكة المكرمة على تقديم خدمات متميزة لقاصديها.

مشددا على أن مرافق الإيواء التي لا تستوفي متطلبات الحد الأدنى للتشغيل وتمارس نشاط الإيواء، ستكون عرضه للغرامات المالية المترتبة على ذلك بالإضافة إلى الإغلاق وفقا لنظام الفنادق واللوائح التنفيذية.

جدير بالذكر ان فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة أغلق قبل نحو أسبوعين 11 مرفق إيواء مخالفة للأنظمة واللوائح والاشتراطات وتزاول نشاطها الفندقي دون ترخيص رسمي من الهيئة العامة للسياحة والآثار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة