ختام دورة الألعاب الرياضية «15» للقوات المسلحة بالظهران

الظهران- الوئام:

يرعي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع وبحضور أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ونائبة صاحب السمو الأمير جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز ورئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة والأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء غد (السبت) بمدينة الأمير سلطان الرياضية بمعهد الدراسات الفنية الحفل الختامي لدورة الألعاب الرياضية الخامسة عشرة للقوات المسلحة والتي استضافتها القوات الجوية لهذا العام ونظمتها بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي بالظهران.

ويتخلل الحفل كلمه لمعالي قائد القوات الجوية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش وكلمه لمدير إدارة الشؤون الرياضية بالقوات المسلحة مدير الدورة العميد الركن يحي بن هياس الزهراني. عقب ذلك إعلان النتائج العامة للدورة من قبل رئيس اللجنة الفنية بالدورة العقيد الركن شداد بن طالع العمري وتكريم الأبطال بكؤوس المركز الأول لكل لعبة والذين سيتشرف قائد كل قوة بتسلم كؤوسهم من راعي الحفل والذي سيتوج في النهاية قائد القوات الجوية معالي الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش ومدير إدارة الشؤون الرياضية بالقوات الجوية اللواء حسين بن ناصر اليامي بالدرع العام للدورة عقب تحقيقهم له وللمرة الخامسة على التوالي وبدون أي منافس بعد أن توجوا بالفوز بلقب أحد عشر لعبة من بين من الألعاب الثلاثة عشرة المقررة بالدورة.

وتتوالى فقرات الحفل بتسليم سموه علم الدورة للقائد القوات البحرية القوة المستضيفة للدورة السادسة عشرة ومن ثم متابعة الاوبريت الغنائي المعد لهذه المناسبة والاحتفالية الرياضية للرياضة والرياضيين بالقوات المسلحة الذين سيحظون بالرعاية الكريمة لنائب وزير الدفاع.

وحافظت القوات الجوية على تميزها وتفوقها من خلال التتويج بالدرع العام للدورات السابقة والدورة الحالية وللمرة الخامسة على التوالي، والذين سيحظون بتسلمه وسط احتفالية وعرس رياضي كبير للرياضة والرياضيين بالقوات المسلحة، في حضرة نائب وزير الدفاع.

وكانت القوات الجوية قد تصدرت الترتيب النهائي للدورة وحلت بالمركز الأولى بـرصيد (124) نقطة بعد فوزهم في ألعاب كرة الطاولة، اختراق الضاحية، السلة، الجو دو، رفع الأثقال ، اليد ، السباحة ، الكاراتيه، العاب القوى، الرماية، التايكوندو، وحل الدفاع الجوي ثانياً بـرصيد (61) نقطة فالبرية ثالثاً بـرصيد (61) نقطة فالبحرية رابعاً بـرصيد (40) نقطة وتم حسم ترتيب المركز الثاني للدفاع الجوي لفوزهم بلقب كرة القدم، بينما لم تحقق البرية أي لقب يذكر بالدورة .

من جانبه أكد قائد القوات الجوية الفريق الركن محمد بن عبدا لله العايش أن رعاية نائب وزير الدفاع للحفل الختامي للدورة أنه تكريم للرياضة والرياضيين الذين سيتشرفون بهذه الرعاية الكريمة لسموه والتي تعتبر أكبر دعم للأنشطة الرياضية بالقوات المسلحة للارتقاء بها للأمام وبمستوياتها الفنية للأفضل.

وثمن في المقابل النتائج المشرفة لألعابهم بالدورة والتفوق والأفضلية التي كانوا عليها وتتويج عطائهم وحضورهم الكبير بالمحافظة على درع التفوق العام للمرة الخامسة على التوالي وهذا مصدر سعادتنا كوننا نسير بالطريق الصحيح في استقطاب وتأهيل لاعبينا لمثل هذه المشاركات المتطلعين إلى أن يكون لنا من خلالها الحضور المشرف وهو ما تحقق لنا ولله الحمد ونسعى للمحافظة على ذلك من خلال البدء منذ الآن في الإعداد والتجهيز لمنتخباتنا للمشاركات المقبلة وفقا لخطة عمل مجدولة. وأشاد بدور وجهود مدير إدارة الشؤون الرياضية بالقوات الجوية اللواء حسين اليامي على ما بذلة ويبذله من لمنسوبيهم من الرياضيين حتى تحقق ما تحقق للقوات الجوية من تميز وأفضلية بين الجميع.

وأبدى مدير إدارة الشؤون الرياضية بالقوات المسلحة مدير الدورة العميد الركن يحيى بن هياس الزهراني سعادته بالنجاح المتحقق للدورة. وقال ان حضور نائب وزير الدفاع الليلة للحفل الختامي لمنافسات الدورة يعد بمثابة التكريم للرياضة والرياضيين بالقوات المسلحة السعداء بهذا التواجد بينهم وبمثابة الدعم اللامحدود لهذه الأنشطة التي تعتني باللياقة البدنية للفرد العسكري وجاهزيته البدنية والذهنية.

وقدم الشكر والتقدير للقوات الجوية على حسن الاستضافة والتنظيم والنجاح المتحقق للدورة من جميع الجوانب الفنية والتنظيمية وبالمقابل هنأ القوات الجوية على تحقيقهم للدرع العام للدورة من خلال الحضور الفني المتميز لألعابهم وسيطرتهم على أحد عشر لقباً من بين ثلاثة عشر والمتحققة لهم بفضل الاهتمام والإعداد المبكر والقوي لهم وهو ما انعكس على أدائهم وتميزهم عن البقية. وتمنى أن يكون العمل في بقية القوات الأخرى يوازي ما يعمل به بالقوات الجوية من اهتمام ودعم اللامحدود بهدف الارتقاء بالرياضة في القوات المسلحة للأمام والأفضل .

وكانت القوات الجوية ممثلة بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي قد احتفت مساء البارحة (الخميس) بفندق الظهران الدولي بضيوف الدورة وحضر الحفل التكريمي قائد القاعدة عضو اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة والذي كرم المشاركين فيها والجهات المتعاونة ورؤساء وأعضاء اللجان.

كما تبادل مديرو إدارات الشؤون الرياضية بالقوات المشاركة الدروع والهدايا التذكارية وتخلل الأمسية الاحتفالية مشاركة لفرقة الفنون الشعبية بالدمام الذين قدموا عدداً من الألوان الفلكلورية من تراث المنطقة الشرقية نالت استحسان وإعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها وشاركوهم في العروض المقدمة.

وفي ختام الحفل شرف الجميع حفل العشاء المعد وكان قائد القاعدة اللواء الثبيتي قد ألقى كلمة أمام الحضور هنأهم على النجاح المتحقق لهم بالدورة والحضور والتنافس الرياضي المشرف الذي ظهر به الجميع والكل سعداء بالرعاية الكريمة اليوم من الأمير خالد بن سلطان للحفل الختامي للدورة ووصفة بأنه خير تتويج للجميع. وأضاف إن الكل كاسبين من هذه المشاركة وخرجوا بالتعارف والالتقاء فيما بينهم وهذا الهدف الأسمى والمنشود دائما من مثل هذه التجمعات الرياضية .