التعليقات: 0

“سياحة مكة” تواصل إغلاق 10 مرافق إيواء مخالفة

“سياحة مكة” تواصل إغلاق 10 مرافق إيواء مخالفة
weam.co/189770

مكة المكرمة ـ الوئام ـ حجب العصيمي :

واصلت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة إغلاق مرافق الإيواء المخالفة، وقامت صباح أمس بإغلاق 10 مرافق إيواء غير مرخصة بمختلف أحياء العاصمة المقدسة “المنطقة المركزية، المسفلة، الشرائع، الحفائر، العزيزية” بمساندة عدد من الجهات الأمنية وشركة الكهرباء وذلك بعد أن تم منح مستثمري مرافق الإيواء المخالفة الفرصة الكافية لتصحيح أوضاع منشآتهم. 
إلى ذلك دعا المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، المستثمرين إلى تصحيح أوضاع منشآتهم وحصولهم على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية (أمانة العاصمة والدفاع المدني وشرطة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للسياحة والآثار) لتشغيل المنشأة بالطريقة النظامية والتي تضمن سلامة وأمن النزلاء وسلامة المبنى. 
ولفت السواط إلى أن لائحة نظام الفنادق تنص على  تحرير المخالفة الأولى بغرامة مالية وفي حال عدم تصحيح وضع المنشأة بعد مضي فترة يتم تحرير المخالفة الأخرى والتي يصدر من خلالها الغلق المؤقت ويعطى المستثمر فرصة للتظلم أو تصحيح وضعه إلى أن يتم التنفيذ الميداني للغلق.مؤكداً أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاءها ماضون في إغلاق المنشآت المخالفة مهما بلغ عددها.

وأشار إلى أن الإغلاق الذي تم قبل نحو أسبوعين لـ11مرفق إيواء أخرى، قام أصحابها بتصحيح أوضاع منشآتهم بطرق نظامية وأعيد تشغيلها مجدداً.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد دعت في وقت سابق ملاك ومستثمري المساكن المعدة لإسكان الحجاج الراغبين في التأجير طوال العام فضلاً على موسم الحج فقط، المسارعة بتسجيل طلباتهم للحصول على ترخيص التشغيل بالموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة والآثار, للاستفادة من التشغيل في موسمي العمرة ورمضان.
تجدر الإشارة إلى أن عدد مرافق الإيواء المرخصة بمكة المكرمة حتى تاريخه (644) مرفق إيواء بها عدد (123.500) غرفة وطاقتها الاستيعابية الشهرية تتجاوز (1،5) مليون نزيل ويبلغ عدد الفنادق المرخصة (564) فندق منها (19) مصنفة (5) نجوم و(17) مصنفة (4) نجوم و (117) مصنفة (3) نجوم و (104) مصنفة نجمتان, ويبلغ عدد الوحدات السكنية المفروشة المرخصة (80) وحدة منها (2) مصنفة درجة ثانية و (13) مصنفة درجة ثالثة, فيما لم يتم تصنيف الوحدات الباقية لعدم ترخيصها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة