تعليقان 2

يوسف السالم يستعد لانتزاع مكان القحطاني في السعودية

يوسف السالم يستعد لانتزاع مكان القحطاني في السعودية
weam.co/190375

الرياض – الوئام – حازم عوض :
كافأ يوسف السالم مدربه خوان رامون لوبيز كارو الذي وضع ثقته في مهاجم الاتفاق ليقوده اللاعب لانتصاره الثالث على التوالي مع السعودية حين فازت 2-1 في اندونيسيا بتصفيات كأس آسيا لكرة القدم أمس السبت.

وفي غياب مهاجم الهلال البارز ياسر القحطاني الذي لم يضمه المدرب الاسباني منذ تولى المسؤولية خلفا للهولندي فرانك ريكارد في يناير سلطت الاضواء على السالم وهو واحد من أبرز المهاجمين في المواسم الاخيرة في دوري المحترفين السعودي ومن المتوقع الان ان يصبح المهاجم الاساسي للسعودية.

وسيكمل السالم – الذي لعب من قبل للقادسية والشباب وسينتقل الموسم المقبل الى الهلال عقب نهاية عقده مع الاتفاق – عامه 28 الشهر القادم ورغم ان طوله يبلغ 179 سنتيمترا فقط الا انه مهاجم نموذجي يجيد ضربات الرأس.

وسجل السالم هدفيه في شباك اندونيسيا بضربتي رأس وجاءت ثلاثة من اهدافه الثمانية هذا الموسم مع الاتفاق في الدوري بالرأس ايضا.

وقاد القحطاني هجوم السعودية في مشاركتها المخيبة للآمال في كأس الخليج في وقت سابق هذا العام حين خرجت من الدور الاول ووجد نفسه خارج الفريق عقب تولي لوبيز كارو مدرب ريال مدريد السابق المسؤولية.

وربما عثر المدرب الاسباني الان على المهاجم الصريح الذي يبحث عنه في ظل تذبذب مستوى نايف هزازي لاعب الاتحاد صاحب هدف الفوز على الصين في المباراة التي انتهت 2-1 بالجولة الافتتاحية للتصفيات.

وفي تلك المباراة اعتمد لوبيز كارو على فهد المولد فقط في الأمام وهو لاعب يميل بشكل أكبر للعب على الأجنحة بينما جلس السالم – الذي غاب عن كأس الخليج للاصابة – على مقاعد البدلاء.

لكن مهاجم الاتفاق نجح في هز الشباك حين شارك في مباراة ودية انتهت بالفوز 4-1 على ماليزيا الاسبوع الماضي ثم قاد هجوم السعودية ومن خلفه المولد وسط أمطار غزيرة في اندونيسيا يوم السبت.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن السالم قوله بعد اللقاء “اشكر المدرب الاسباني على ثقته الكاملة واعطائي فرصة تمثيل هجوم المنتخب.”

واضاف “لم أفعل شيئا (بمفردي) بل بمجهود زملائي والأهم النقاط الثلاث. كانت هناك صعوبة في ظل اللعب أمام الجمهور وتحت الأمطار لكن تغلبنا على هذه الأمور وفزنا.”

وتابع السالم الذي جلس زميله هزازي على مقاعد البدلاء قبل ان يشارك بدلا منه قرب النهاية “ليس مهما أنا أو نايف أو أي مهاجم في المملكة لكن المهم الفوز ونفرح الوطن.”

ومن المرجح ان يؤدي هدفا السالم الى ابقاء السعودية على لوبيز كارو كمدرب لمنتخبها الاول بعد ان قالت الشهر الماضي إنه سيتم تقييم وضعه عقب أول مباراتين في تصفيات كأس آسيا.

واذا بقي لوبيز كارو – المرتبط بعقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم للاشراف على منتخبات الأعمار الادنى حتى 2016 – مدربا للمنتخب الاول سيكون من المرجح ان يواصل الاعتماد على السالم عندما تستأنف السعودية مشوارها بالتصفيات بمواجهة العراق في منتصف اكتوبر تشرين الاول.

ووقتها سيكون السالم أكمل انتقاله للهلال حيث سيواجه المهاجم البارز القحطاني تحد جديد للحفاظ على موقعه أمام اللاعب الذي استحوذ على مكانه في المنتخب الوطني.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    نواف

    السالم لاعب عادي
    ولكن بالمقارنه مع ياسر المنتهي منذ زمن فإن السالم افضل بلا شك

  2. ١
    ص ص ص

    بدأ التلحين وضهرت عبارات المديح للسالم لانهسيتجه للهلال. والسلام على القحطاني. الم اقل لكم ان الهلاليين مالهم خاتمه. اصلاالقحطاني منتهي من زمان فقط صحافة الدجل هي من تتغنى به وان غدا لناظره قريب.