انطلاق فعاليات الرحلة الدولية السادسة بغرناطة الإسبانية

غرناطة- الوئام:

انطلقت بمدينة غرناطة الإسبانية فعاليات الرحلة الدولية السادسة لشباب وطلاب الجامعات والتي تقام تحت شعار ( تعلم فليس المرء يولد عالماً) , وذلك بمشاركة 12 جامعة سعودية وعدد من الجامعات الخليجية من الفترة 20- 27 مارس 2013 م بإسبانيا.

هذا وقد أقيم حفل الإفتتاح لبدء الفعالية وذلك بتلاوة آيات من القران الكريم ثم بعد ذلك قام الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير بن حسين غنيم بإلقاء كلمته التي رحب فيها بالوفود المشاركة في هذا البرنامج.

موضحا أن هذا البرنامج الدولي للكشاف المسلم هو امتداد لفكرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لإعداد رسل للسلام من جميع أقطار الإسلام وتحقيق تبادل الخبرات والتربية الروحية بين شعوب العالم.

مؤكدا أن نجاح البرنامج يحتاج إلى وقفة صادقة من الجميع وتعاون بناء لرسم ملامح تلك الرسالة لما تحققه من تبادل للثقافات والتعرف على عادات وتقاليد الدول وتأصيل مفاهيم الحضارة الإيجابية لكل دولة .

ثم بعد ذلك استعرض جدول البرنامج المتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة والقيام بزيارة لجامعة ملقا الواقعة في إقليم الأندلس وزيارة لجامعة غرناطة إلى جانب القيام بزيارات سياحية لمعالم إسلامية مثل قصر الحمراء و زيارات علمية وترفيهية وورش عمل. مشددا على ضرورة التفاعل المثمر والمحمود لمثل هذه البرامج، والحرص على النظام حتى يتم تحقيق الهدف المنشود .