تعليقان 2

«تشابه أسماء» يثير الجدل ببيان السديس عن البوطي

«تشابه أسماء» يثير الجدل ببيان السديس عن البوطي
weam.co/190496

الرياض-الوئام:

أثار نشر بيان منسوب للشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, يجيز الفرح بمقتل رجل الدين السوري، محمد سعيد رمضان البوطي، ويصفه بأنه “مجاهد في سبيل الشيطان” الكثير من الجدل، إذ تبين لاحقا أن البيان يعود في الواقع إلى رجل دين آخر، يحمل الاسم نفسه. 

فقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف البيان ونسبته إلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في حين أنه منشور على صفحة رجل دين آخر يحمل الاسم نفسه، وهو أحد خريجي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. بحسب شبكة سي ان ان التي لم تتمكن من صحة البيان او نفيه.

وجاء في البيان : “مات محمد البوطي أمس، ورأيت طرفا مما خاض فيه الناس تعليقا على موته، وأرجو أن أوفق لبيان الموقف الصواب، وأن أبين بعض الغلط الذي وقع فيه بعض الناس. فالبوطي كان من رؤوس أهل البدع والضلال، وممن يزين للناس البدع ويغريهم بها، ويحذرهم من حق أهل السنة ويقبحه لهم.”

 

ويضيف السديس، الذي يحرص في صفحته على “تويتر” توضيح أنه ليس إمام الحرم المشهور: “وقد عاش البوطي عمره خادما للدولة النصيرية الملحدة، منافحا عنها في عهد الطاغية الهالك حافظ الأسد، وفي عهد الطاغية بشار.. فهو مجاهد في سبيل الشيطان بلسانه وبيانه.. ومن كان بهذه المثابة فهو: من أئمة الضلال، الذين يخف الضلال والشر بموتهم، وهذا مما يستبشر به كل مؤمن ويفرح.” 

ودار جدل واسع حول هوية صاحب البيان، خاصة مع نشر بعض وسائل الإعلام له ونسبته إلى إمام الحرم، غير أن شخصيات، بينها القارئ محمد البراك، أكدت اتصالها بالسديس الذي نفى صلته به. 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    هاني النمر

    استغرب من الجراءه على اهل العلم ونعتهم بنعوت الله اعلم بها مهما كان اختﻻفنا معهم .فرجﻻ مات مقتوﻻ في مسجد متوضا فمالذي كان يفعله في المسجد. وقد واجه اﻻن ربه فلما هذا التصنيف لهذا الرجل الذي الف اكثر من ستين كتابا في علوم الدين وما الفائده المرجوه من ذمه وهو في ذمة الله . وما يكون حال من تكلم به ان كان الله تقبله شهيدا..اللهم اني برئ مما يقولون

  2. ١
    خليف عجاج العنزي

    لدي تعليق بسيط على الموضوع الشيخ سعود الشريم كتب فيه قصيدة هجاء بحق البوطي أنا أريد أن أعرف هل البوطي شيعي أوسني ثانيا كان مدرس في جامعة أم القرى عجيب الامر لماذا لم يتكلم الشيخ سعود الشريم عندما كان البوطي مدرسا بجامعة أم القرى لماذا الحديث بعد مقتله هل يعني كان سني أول وبعدين تحول علوي عجيب سؤال لا أعرف أجابته إلى الان؟