التعليقات: 0

المعارضة السورية تفتح أول سفارة لها في الدوحة

المعارضة السورية تفتح أول سفارة لها في الدوحة
weam.co/191013

الدوحة- الوئام:

افتتح الائتلاف الوطني السوري المعارض أول سفارة له في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء بعد أن اعترفت به جامعة الدول العربية ممثلاً وحيداً لسوريا في ضربة دبلوماسية للرئيس بشار الاسد بحسب رويترز.

لكن زعيم المعارضة معاذ الخطيب الذي شغل مقعد سوريا في القمة العربية التي عقدت يوم أمس الثلاثاء في الدوحة استخدم مراسم قص شريط افتتاح السفارة للتعبير عن استيائه من القوى العالمية لتقاعسها عن مساعدة الانتفاضة المستمرة منذ عامين للإطاحة بالأسد.

وقال الخطيب للصحفيين في السفارة التي زينت ببالونات بألوان العلم السوري الأحمر والأخضر والأبيض والأسود “هناك إرادة دولية بأن لا تنتصر الثورة.”

وكان الخطيب قد استقال هذا الأسبوع من زعامة الائتلاف الوطني السوري لكنه بقي كقائم بالأعمال. وأشار الى خلافات داخلية في صفوف المعارضة التي شكلت في قطر في نوفمبر.

وقال ان السبيل الوحيد للنصر هو الوحدة.

ورغم ان الجامعة العربية التي تضم 22 عضوا أعلنت تأييدها لتقديم سلاح للمعارضين السوريين فانه لم يتضح بعد مدى تأثير التقدم الدبلوماسي للمعارضة داخل سوريا.

وقال الخطيب لرويترز في مقابلة انه دهش لرفض الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي طلبه مساعدة من صواريخ باتريوت المتمركزة في تركيا في حماية المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا من طائرات الهليكوبتر والطائرات المقاتلة التابعة للأسد.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة