تعليقات 5

انهيار جزء من مبنى بالمنطقة التاريخية بجدة

انهيار جزء من مبنى بالمنطقة التاريخية بجدة
weam.co/191206

جدة – الوئام – هاشم الثقفي :

في المدينة التاريخية بمنطقة البلد وأمام مدارس الفلاح انهار جزء من بناية مكونة من أربعة ادوار من الطراز القديم بعد ان اشتعلت النيران في شقة في الدور الثاني .

وبعد ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بجدة تم تحريك ست فرق إطفاء وفرقتين إنقاذ وسلالم وإسعاف تدعمها خمس وايتات مياه للموقع مع تواجد من قبل الدوريات الامنية والهلال الاحمر والكهرباء والبلدية الفرعية .

باشرت الفرق عملها في اخماد الحريق باستخدام سيارة السلالم والفرق الأرضية كما دخلت مادة الرغاوي في عملية الاخماد بعد ان تأكدت فرق الانقاذ من إخلاء المبنى بالكامل وأثناء عملية الاطفاء ونتيجة للحريق انهار جزء من المبنى لم ينتج عنه ولله الحمد اي اصابات تذكر كما تم وضع طوق امني لعدم اقتراب اعداد كبيرة من المتجمهرين حول الحادث لسلامتهم ولتتمكن الفرق من أداء عملها ، باشر ضابط التحقيق الملازم اول علي الزبيدي عمله في الكشف عن اسباب الحريق .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    خسارة ما يحدث لهذا المعالم التاريخي...؟

    تذكرت سائحات تقريبا من دولة السويد او استراليا على ما اذكر في احدى الصحف قالوا واعلنوا حرام هذه التراث التاريخي يكون بهذا الشكل لا اهتمام به ولا رعاية وهو احد معالم مدينة جدة التاريخية فعلا نقولها ان يصل اهم معلم تاريخي في جدة الى هذه الحالة المزرايه شئ محزن اين الهئية المسؤالة عن التراث …؟

  2. ٤
    الهجنع

    قلنا لكم هذوها وخطط ارضها تخطيط حضاري شوارع فسيحه مواقف تحت الارض عدت ادوار على جميع مساحه الارض وبناء ابراج 300دور

  3. ٣
    هاني محمد

    هدوها اللة يهد حيل البعيد وانتو كل شي عندك هد ودك فية شي اسمة ارث حضاري للامم موكل شي يتم تحويلة لبلوك ورخام وسيراميك المنطقة جميلة تمثل الارث الحضاري لجدة

  4. ٢
    متاهات الزمن

    جدة فيها فساد لا يعلم فيه غير الله

    الانهيارات والزلزال والفيضانات ما نعرفه زمان نسمع بها بس …

    الحين الله لا يبلانا صرنا نشوفها

    استغفروا الله ي ناس وتوبو من الذنوب والمعاصي

    ي رب ارحمنا برحمتك ي ارحم الراحمين

  5. ١
    سعيد ابو محمد

    نتحدث عن المكان على انه منطقه تاريخية وكانه الاهرام او مداين صالح

    المنطقه عباره عن مباني شعبيه قديمه وعشوائية ليس لها علاقه بالتاريخ لا من قريب او بعيد متوسط اعمارها 80 عام الى 150 عام تقريبا اي تاريخ نتحدث عنه ؟!!

    ومصير هذه الابنية السقوط واحد تلو الاخر بسبب عدم قدرتها على تحمل العوامل الطبيعية حيث انها مبنيه بطريقه تقليدية ومتعددة الادوار ولن تتحملها التربة التي اسفل منها

    عموما الاشياء التاريخية لابد ان يكون عمرها يفوق 500 عام ويبنى بطريقة هندسة مقاوم