التعليقات: 0

دعوى قضائية ضد «فورد» بسبب تزايد فجائي في سرعة سياراتها

دعوى قضائية ضد «فورد» بسبب تزايد فجائي في سرعة سياراتها
weam.co/191490

واشنطن- الوئام :

رفع عدد من المستهلكين في 14 ولاية أميركية  أمس الجمعة، دعوى قضائية ضد شركة فورد بسبب مشكلة فنية في بعض سياراتها تسببت في تزايد فجائي وخطر في السرعة.

الشكوى الجماعية رفعها مكتب “غرانت اند ايزنهوفر” أمام محكمة فدرالية في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق) باسم مستهلكين في 14 ولاية، كما أفاد مكتب المحاماة في بيان.

وطالبت الدعوى الشركة الأميركية المصنعة للسيارات بدفع تعويض مالي لقرابة مليون مشتر وسائق حصلوا عن طريق التأجير أو الشراء على سيارات فورد مصنعة بين العامين 2002 و2010م.

وبحسب بيان المكتب فان الشكوى تقول: “سيارات فورد مجهزة بنظام مراقبة الكترونية معرض لتزايد غير طوعي في السرعة”. وأضاف الشكوى: “قد أقرت فورد أن بعضا من سياراتها تعرض لهذه المشكلة”.

وأوضحت الشكوى: “على الرغم من أن فورد استحدثت اعتبارا من العام 2010م نظاما للكبح الطارئ في سياراتها في أميركا الشمالية فانها لم توجد حلا يعوض غياب مثل هذا النظام في سياراتها المنتجة قبل ذلك التاريخ وهي لم تحذر السائقين من عدم وجود مثل هذا النظام”.

ورفض متحدث باسم شركة فورد التعليق على مضمون الشكوى.

واعتبارا من خريف 2009م سحبت شركة تويوتا اليابانية، أول مصنع للسيارات في العالم، حوالى 10 ملايين سيارة حول العالم بسبب مشكلة مماثلة في السرعة سببها إما تزايد فجائي في السرعة أو مشكلة في دواسة البنزين التي كانت تحتك بفرش أرضية السيارة وتعلق بها، وهي مشاكل أضرت بصورتها في العالم وأثرت سلبا على مبيعاتها بين العامين 2010 و2011م.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة