تعليقان 2

“شهامة” للإنتاج الفني تنتج ديواناً صوتياً للمتنبي

“شهامة” للإنتاج الفني تنتج ديواناً صوتياً للمتنبي
weam.co/191667

مكة المكرمة ـ الوئام :

 في سابقة فريدة من نوعها، قامت مؤسسة “شهامة” الإعلامية بمكة المكرمة بإنتاج الديوان الصوتي الإنشادي الأول للشاعر العربي أبو الطيب المتنبي والذي يحوي أجمل قصائده في صورة إنشادية مميزة. العمل يأتي في إطار سعي المؤسسة لنشر الأدب العربي في خضم الكثير من التحولات الثقافية الحالية في مجال الأعمال الصوتية كصورة مشرقة ومتناسقة مع العصر الحديث. وهذا الإنتاج هو باكورة البداية للمزيد من الإنتاج الأدبي.

وأعرب مدير المؤسسة الأستاذ عادل الهذلي عن شكره للفريق الذي وقف خلف هذا العمل من داخل المملكة وخارجها وقال: “يسعدنا أن نطرح هذا الديوان وفاء لعظماء الأدب العربي وامتدادا لنشر الذائقة المميزة بين جميع المتلقين”.

 وفي اتصالنا معه بعد نشر الإعلان الرسمي للألبوم أضاف الهذلي: “كان السبق متمثلا في مراحل انجاز هذا العمل بين اختيار أفضل قصائد المتنبي والتدقيق اللغوي بالإضافة لمرحلة الإنشاد والهندسة الصوتية التي نفذت بالتعاون مع مجموعة مميزة من مهندسي الصوت ورؤية تلحينية جديدة لطرح العمل بروح تناسب الذائقة الرائجة دون إخلال بمعاني القصائد وبلاغتها”.

وأوضح أن الديوان الصوتي يحمل قصائد المتنبي الشهيرة مثل الخيل والليل والبيداء تعرفني، عيد بأية حال، بما التعلل، باد هواك، نعد المشرفية والعوالي. ومجموعة أخرى من قصائده تنوعت بين الإلقاء والإنشاد في قالب جديد ومبتكر.

وأضاف أن هذا العمل سوف يقام له احتفالاً رسمياً بحضور عدد من الشخصيات والأدباء والمثقفين والإعلاميين وبتغطية فضائية وذلك خلال الأسابيع المقبلة لتدشينه وطرحه في الأسواق على مستوى الوطن العربي.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    البتول

    ممتاز بيرفكت بيوتيفول رائع

  2. ١
    saud

    كان من الاجمل ان يكون بدون الات موسيقية أو دف