التعليقات: 0

تطبيق فرضية إطفاء وإنقاذ وإخلاء ببرج المملكة بالرياض

تطبيق فرضية إطفاء وإنقاذ وإخلاء ببرج المملكة بالرياض
weam.co/193425

الرياض- الوئام:

في نطاق الوقوف على جاهزية فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض والجهات الحكومية المساندة في الاستجابة للحالات الطارئة في المنشآت الهامة والحيوية، نفذت إدارة الدفاع المدني بالرياض خطة فرضية شاملة لعمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء بمركز المملكة التجاري على طريق الملك فهد شمال مدينة الرياض صباح .

وشارك في الفرضية فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والإخلاء والطيران إضافة للشئون الصحية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركه الكهرباء .

الفرضيه كانت بحضور ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري.

ويهدف تنفيذ مثل هذه الفرضيات إلى الوقوف الفعلي على قدرة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة وحسن استخدام وسائل السلامة المتوفرة وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة وإلمام شاغلي المنشاة بنقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت الهامة وتحديد الواجبات المنوطة بهم ولتكون بمثابة إطار لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسئولة .

وقد حققت هذه التجربة الأهداف المنشودة منها من خلال سرعة التجاوب مع البلاغ من قبل كافة الجهات المشاركة وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث وفق ما تتطلبه مثل هذه التجارب.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة