تعليقات 9

بالصور.. محاليل ومستلزمات طبية ملقاة بمستشفى الملك فهد التخصصي

بالصور.. محاليل ومستلزمات طبية ملقاة بمستشفى الملك فهد التخصصي
weam.co/195364

بريدة ـ الوئام ـ خالد المرشود :

فوجئ عدد من سكان المنطقة السكنية بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة والتابعة لصحة القصيم والتي يقطنها عدد كبير من السعوديين والجاليات الأخرى من وجود مستلزمات ومحاليل طبية للغسيل الكلوي خاصة بمرضى الفشل الكلوي, تم رميها على أرض السكن وبجوار المركز الترفيهي للسكن وذلك لمدة يومين تحت حرارة وأشعة الشمس الحارقة علماً أن تاريخ صلاحيتها حديثة الصنع لم يمضي على صناعتها سوى الشهرين من الآن.

وأكد مصدر خاص لـ “لوئام” أن هذه المحاليل قد تم صرف الكثير من المال عليها والاستفادة منها للمرضى وبالتالي ترمى للشمس دون وجود غرفه خاصة لحفظها من حرارة الجو غير المعتدل وتحت درجه معينة لحفظها.

 وأكد شاهد عيان أن المحاليل تم إدخالها داخل إحدى الصالات المكيفة ولكن بعد تعرضها للشمس لمدة يومين متتالين وعدم الاحتفاظ فيها بشكل الصحيح ، ويخشى أن يتم صرفها للمرضى دون علمهم وبعيدا عن الرقيب وبالتالي حدوث تبعات ومضاعفات صحية لا سمح الله.

 1 2 3 4 5

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    السلطان

    هذا المستشفى يبي له تطهير

    من بعض المسؤولين

  2. ٨
    h

    وهل هناك غير موزع الايباد للمرضى

  3. ٧
    رامي الحقيقة

    طويل العمر ما أظن , وإلا راعي الآيباد برضه ما أظن , وإلا راعي المصالح الشخصية في الوزارة ما أظن أجل من أجل من إبحث عن الاسماء الموجودة أعلاه وسوف تعرف من ومن ومن ومن ؟؟؟ .

  4. ٦
    سلمان

    افشل مستشفى مر على في حياتي من حيث الادارة والاستهزاء بالنظام وشغل الواسطة ماشي وبقوة في هالمستشفى

    ما يداومون واذا سالت المسؤول وين الموظف قال طالع للمديريه تدورة اسبوع ما تلقاه كل يوم رايح للمديرة

  5. ٥
    التنين

    ألسلام عليكم أشكركم على غيرتكم على هذا البلد ولكن فيه ملاحظة هو أن من صور هذه التكدسات لااعني أنها ممتلئة بالمستلزمات الطبيه بل توحي أنها كراتين فاضية وجاهزة للرمي خرج المستشفى فحبذا لو فتح تلك الكراتين وصور مابداخلها مع تأريخ الصلاحية هذا للإفادة صورة مع التحية لمدير صحيفة الوئام صورة مع التحية لمدير الشئون الصحية بالقصيم صورة مع التحية لمدير مستشفى الملك فهد ببريدة

  6. ٤
    السماوي

    والله حرام إهدار المال العام بهذا الشكل وحرام تصرف لمرضى وهي معرضه لشمس بكرى يطلع لنا احد المسؤولين وينفي ذالك اويصرح بتشكيل لجنه لتحقيق بهذا الأمر ((((لاننا دائيمن متعودين على تشكيل اللجان ونتيجه ولا شي

  7. ٣
    طب يمكن

    طب ليه ماتكون انها اصلا تم تخزينها بشكل سئ وتلفت وتم رميها بهذا الشكل على اساس يتم اتلافها بواسطه الشركه المتخصصه باتلاف المستلزمات الطبيه. وجاء اخونا الملقوف وشافها وظن ان تاريخ الصلاحيه هو المحدد الوحيد لصلاحيه المستلزمات للاستهلاك. ماعمرك تركت دواء بثلاجه وطفت الثلاجه وانت مسافر ورجعت ورميت العلاج! لانه ببساطه تم تخزينه بحراره اعلى من ٢٥ وبذلك يكون تلف حتى لو مده صلاحيته لازالت ساريه.

    • ٢
      cccc

      وأكد شاهد عيان أن المحاليل تم إدخالها داخل إحدى الصالات المكيفة ولكن بعد تعرضها للشمس لمدة يومين متتالين وعدم الاحتفاظ فيها بشكل الصحيح ، ويخشى أن يتم صرفها للمرضى دون علمهم وبعيدا عن الرقيب وبالتالي حدوث تبعات ومضاعفات صحية لا سمح الله.

  8. ١
    شوفو التعليمات

    بالتعليمات تحت مكتوب تحفظ بين درجه حراره اعلى من ٤ ولكن اقل من ٣٠. حتى لاتتلف. يعني بجو السعوديه مداها تلفت وخلاص. مااظن درجه الحراره الان اقل من ٣٠ وخاصه انها تعرضت لشمس مباشره. لازم تحقيق بالموضوع. ارواح البشر ماهي لعبه. على فكره بلاوي هالمستشفى كثيره يكفي ان عمال النظافه ياخذون الادويه الزايده من الاقسام الداخليه التنويم والتي لم يستعملها المرضى وبعض الادويه تعتبر مخدره وماتصرف الا بوصفه وتعهد من اهل المريض.