1 تعليق

“التعاونية” ترفع بيانات تأمين المركبات للمرور إليكترونياً

“التعاونية” ترفع بيانات تأمين المركبات للمرور إليكترونياً
weam.co/195859

الرياض ـ الوئام ـ سعد السلطان :

طورت شركة تأمين سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودية خدماتها عن طريق الانترنت والتي تتعلق بتأمين مسئولية المركبات الأمر الذي سيتيح إمكانية رفع بيانات التأمين بشكل فوري لنظام إدارة المرور، تماشيًا مع متطلبات المرور فيما يتعلق بالربط الإلكتروني مع شركات التأمين.

وبموجب هذا الإجراء الإلكتروني وفقا لمدير الأعمال الإلكترونية في “التعاونية للتأمين” ماجد الهديب، ستصبح بيانات تأمين المركبة، متاحة في نظام المرور الإلكتروني الأمر الذي يسهم في سرعة إنجاز المعاملات بما فيها الحالات التي قد لا يكون مع المراجع ما يثبت امتلاكه وثيقة التأمين.

وتشمل المرحلة الأولى من برنامج تطوير بيع الخدمات عن طريق الإنترنت وفقا، لماجد الهديب، تأمين المسؤولية في حالة حوادث المركبات الذي يعرف بالتأمين ضد الغير، وتأمين السفر الدولي، وخدمات برنامج التأمين الطبي.

وأضاف أن الشركة طورت أيضا نظام تأمين السفر الدولي الإلكتروني ليطبع بشكل مباشر وقت تقديم الطلب للحصول على التأشيرة حيث أنجزت الشركة عملية الربط الإلكتروني مع بعض السفارات لتسهيل منح عملائها تأشيرة السفر إلى دولها.

  وتابع الهديب أن “التعاونية” أطلقت أيضا تطبيقها الإلكتروني للهواتف الذكية المتوافق مع أجهزة الآي فون ونظام أندرويد، وقريباً سيشمل أنظمة أخرى مثل بلاك بيري والويندوز، حيث احتل هذا التطبيق عند اطلاقه المرتبة الأولى في متجر أبل للتطبيقات السعودي متقدماً على كافة البنوك والمؤسسات المالية، فيما يعد إنجازاً لقطاع التأمين الذي يعتبر حديث نسبياً إذا ما قورن بالقطاع المصرفي.

 وقال إن هناك العديد من الخدمات الفورية التي يحتاجها العميل تقدم عن طريق هذا التطبيق أينما كان العميل مثل التعرف على المنتجات والعروض وعناوين مكاتب المبيعات، وخريطة موقع أقرب مستشفى أو مقدم خدمة طبية معتمد، وكذلك الاطلاع على حالة المطالبات أو الموافقات الطبية أو طلب استرداد المصروفات الطبية والإجراءات التي تمت بشأن تسويتها، وتقديم شكاوى أو مقترحات أو طلب اتصال من إدارة الشركة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    متابع

    هذه الشركة رائعة ولا تكف عن التطوير وهذا ما جعلها في صدارة شركان التأمين بالمملكة بكل جدارة وذلك بسواعد ابنائها المخلصين من الكوادر الوطنية المحترفة.
    التعاونية بحق فخر لكل سعودي