التعليقات: 0

أمير الباحة: إطلاق صافرات الإنذار كان للتنبيه فقط نظراً لفيضان سد وادي العقيق

أمير الباحة: إطلاق صافرات الإنذار كان للتنبيه فقط نظراً لفيضان سد وادي العقيق
weam.co/199939

الباحة ـ الوئام ـ عبدالله السفر :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن الوضع مطمئن في المناطق التي هطلت عليها الأمطار بالمنطقة ، وليس هناك أي إصابات مؤخراً ، مفيداً أن إطلاق صافرات الإنذار اليوم كان للتنبيه فقط وأخذ الحيطة والحذر نظراً لفيضان سد وادي العقيق .
وقال سموه في تصريح له اليوم: “هطلت طوال الأسبوع الماضي وحتى اليوم أمطار غزيرة جداً على منطقة الباحة ، امتلأت على إثرها السدود والأودية التي نتج عنها خمس وفيات وثلاثة في عداد المفقودين”.
وأضاف سموه: ” لقد كان عندنا بالأمس اختبار لصافرات الإنذار في محافظة العقيق خوفاً من أن يفيض سد العقيق ، وبالتالي تجري المياه بقوة في الوادي، ثم يتضرر أو ينال الخطر الساكنين على حافتي الوادي من القرى والبيوت” .
وعن عمليات الإخلاء في المنطقة، أفاد سموه أنه لا يوجد احتياج لإخلاء بعض القرى إلى هذه اللحظة ،وقال : نحن جهزنا وجاري تجهيز بعض مراكز الإيواء في حالة إخلاء بعض القرى بحيث يكون السكن ملائما لهم”.
وأهاب سمو أمير منطقة الباحة بجميع المواطنين والمقيمين بعدم المخاطرة والنزول في مجاري السيول وبطون الأودية لعدم التعرض لخطر السيول المنقولة ، مبينا أنه تم توجيه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بتعليق الدارسة في شرق محافظة العقيق ليوم غد ، نظراً لأن هذه المناطق ستكون معرضة للسيول وجريان الأودية بعد فيضان السد وفي حالة هطول الأمطار ليوم الغد بمشيئة الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة