التعليقات: 0

جدة تحتضن البطولة الدولية للشطرنج.. الخميس المقبل

جدة تحتضن البطولة الدولية للشطرنج.. الخميس المقبل
weam.co/200906

 جدة – الوئام – حجب العصيمي:

تنطلق يوم الخميس المقبل (9 مايو 2013م) بطولة جدة الدولية للشطرنج، والتي تنظمها جمعية الشطرنج السعودي، وتقام فعالياتها في مقر جمعية الثقافة والفنون بجدة بالكورنيش.

ويقوم بتحكيم البطولة حكم الاتحاد الدولي ياسر العتيبي، بمشاركة أكثر من 90 لاعبًا من 14 دولة، وبمشاركة العديد من اللاعبين السعوديين من جميع أنحاء المملكة.

وقد اُعتمدت هذه البطولة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج واللجنة الأولمبية السعودية على النظام السويسري من سبعة جولات, وتعد هذه البطولة ثاني بطولة من نوعها يستطيع من خلالها اللاعبين السعوديين الحصول على تصانيف وأرقام دولية تخولهم فيما بعد للمشاركة في البطولات العالمية والإقليمية تحت علم المملكة العربية السعودية، حيث كان اللاعبون السعوديون من قبل ذلك  يشاركون في البطولات الإقليمية ضمن مبادرة الشيخ سلطان آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج والتي وجهها إلى رئيس الاتحاد الدولي وتمت الموافقة عليها من قبل المجلس الدولي على مشاركة اللاعبين السعوديين في البطولات الإقليمية والعالمية تحت علم الاتحاد الآسيوي وفتح حساب تصانيف وأرقام دولية للاعبين السعوديين تحت نفقة الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

الجدير بالذكر أن جمعية الثقافة والفنون بجدة كانت قد احتضنت في مقرها خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير الماضي، فعاليات الدورة السادسة لبطولة جدة الدولية للشطرنج تحت رعاية الاتحاد الأسيوي للشطرنج، بمشاركة 130 لاعبًا منهم 60 مشاركًا من المملكة العربية السعودية والباقون من 16 دولة من مختلف دول العالم. كما أقيمت على هامش البطولة دورة دولية لتأهيل الحكام السعوديين للشطرنج قدمها المحاضر الدولي الدكتور هشام الجندي (رئيس الاتحاد المصري للشطرنج) والمحاضر الدولي سلطان الطاهر (من الإمارات).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة