إصابة 184 تلميذاً وتلميذة بالقمل بمدارس الجهراء بالكويت

الكويت – الوئام : 

أثارت دعوة وجهتها مدرسة ابتدائية في منطقة الجهراء التعليمية بالكويت، إلى أولياء الأمور لحضور ندوة توعوية عن القمل وكيفية مكافحته، قضية القمل ومدى انتشاره بين الطلبة في المدارس، ولاسيما أن إحصائية أصدرتها الصحة المدرسية بالجهراء وثقت إصابة 184 تلميذاً وتلميذة في خمس مدارس تابعة للمنطقة فقط.

وتمثل إصابة الأبناء بقمل الرأس هاجساً مقلقاً للأمهات اللاتي يعملن على نظافة أبنائهن، وخاصة أن مجرد السمعة بالإصابة بهذه الحشرة يسبب إحراجا كبيراً، كما أن انتشار الحشرة في الكويت يثير استغراباً واسعاً نظراً لكون الكويت من الدول النظيفة وتتوافر فيها وسائل النظافة المختلفة.

ولكن الحملة التوعوية التي قامت بها منطقة الجهراء الصحية لمدارس رياض الأطفال والابتدائي اكتشفت وجود أكثر من 184 حالة إصابة لطلبة بمختلف أوساطهم المعيشية، والأمر ينسحب على معظم مناطق الكويت الداخلية منها والخارجية، حيث ينتشر القمل بين الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانة أو دور الرعاية أو المدارس الابتدائية، وكانت هناك إصابات في مدارس المتوسط والثانوية لأسباب مختلفة.

 وسلطت صحيفة «الراي» الكويتية الضوء على إحصائيات أثبتت وجود حالات الإصابة مع تنظيم حملة توعوية واختيار 31 روضة أطفال و22 مدرسة بنين و22 مدرسة بنات للمرحلة الابتدائية لتنظيم محاضرات توعوية لأولياء الأمور بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية.