تعليقات 4

“أمانة الرياض” تختتم الحملة الرقابية بإغلاق 380 مطعماً

“أمانة الرياض” تختتم الحملة الرقابية بإغلاق 380 مطعماً
weam.co/203463

 الرياض ـ الوئام : 

اختتمت أمانة منطقة الرياض حملتها الرقابية الكبيرة على المطاعم والباعة الجائلين، التي استمرت مدة أربعة أيام بإغلاق (380) مطعماً وبوفيه وكافتيريا، في عدد من أحياء مدينة الرياض طيلة أيام الحملة، لارتكابها عدداً من المخالفات الصحية، أهمها: تدني مستوى النظافة العامة داخل تلك المحلات، بالإضافة لسوء تخزين وتبريد المواد الغذائية التي تقدم للمستهلكين، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين فيها، ولسوء الأواني المستخدمة في عملية الطهي داخل المطابخ.

وكان اليوم الأخير للحملة التي قادتها بلديات وإدارات الأمانة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة قد أسفر عن إغلاق (133) محلاً في كافة أحياء العاصمة وتنوعت الإغلاقات من حي إلى آخر على النحو التالي :

 

 العريجاء( 7)

 الشمال (5)

الملز (2)

النسيم (3)

الروضة (32)

السلي (12)

الحائر (0)

البطحاء (16)

المعذر (9)

العزيزية (4)

نمار (31)

الشفاء (3)

الشميسي (2)

عرقة (2)

العليا (3)

النظيم (2)

 

ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تقودها أمانة منطقة الرياض لمتابعة المحلات التي لها علاقة بصحة المواطن والمقيم لمنع التجاوزات والمخالفات الصحية إلى جانب التأكد من توفر النظافة العامة للمحلات والأواني المستخدمة وصلاحية الأغذية بها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة .

يذكر أن أمانة منطقة الرياض قد خصصت هاتف مركز طوارئ الأمانة(٩٤٠) الخاص بسكان المدينة للإبلاغ عن أية مخالفة تتعلق بكافة الخدمات البلدية ومنها الصحة العامة.

من جانبه قال مواطنون لـ“الوئام” أنه يجب أن يتم الضرب بيد من حديد على المطاعم المخالفة واستمرار الحملة على مدار العام وعدم تقييدها بمدة معينة أو الاكتفاء بحملة مؤقتة.

resturant5 resturant3

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالله الشهري

    هذا وهي العاصمة فما بالك بالمدن الأخرى والطرق والهجر البعيدة يارب سترك والله ما ضرب الناس من كثرة الأمراض إلا المطاعم الفاسدة وكما قيل المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء ياناس عودوا إلى رشدكم وإلى أكل المنازل زمان كانوا الناس مايعرفون المطاعم حتى العزوبية كانوا يسوون سرا واللي عليه الدور يروح بدري يسوي غداء زملاءه وأمورهم ماشية لا أمراض ولاشيء والله إنها فرصة نتعض من هذه القاذورات اللي نشوفها وقاعدين نحطها بكل أسف في بطوننا وما كأننا شايفين شيء إرحموا أنفسكم من الأمراض والأوساخ وعيشوا حياتكم بلا كسل بلا خرابيط مطاعم كلها فاسدة والله لو أنها في فندق خمسة نجوم إن المطعم خايس خايس فلا أحد يقول ماهي كلها إذا تبغون الصجة والنظافة فعليكم بشغل أم العيال وربي يخليهن لكم .

  2. ٣
    محمد الحربي

    افضل شي النظام ……… اتمني الضرب من حديد على كل شي مخالف واحدد الاجانب
    افضل شي النظام ……… اتمني الضرب من حديد على كل شي مخالف واحدد الاجانب

    افضل شي النظام ……… اتمني الضرب من حديد على كل شي مخالف واحدد الاجانب

  3. ٢
    BNBAROD

    لنا سنين نعاني ………….وما حولك احد

    الظاهر اختلفوا على النسب وقامت بينهم

    شوي ويرجعون لا تخافون

  4. ١
    الفيصل

    حبيبي عليكم قال ايش أمانة الرياض” تختتم الحملة الرقابية …….. يعني كل عام وانتم بخير نشوفكم السنه الجاية وخذو راحتكم يامخالفين يالي ماتخافون الله . المفروض لجان المراقبة هذه تعمل 24 ساعة وعلى مدار السنة . يامسؤلين اتقو الله في عباد الله .