تعليقات 4

“الإسكان” توقع عقود تنفيذ 2936 وحدة سكنية

“الإسكان” توقع عقود تنفيذ 2936 وحدة سكنية
weam.co/204111

الرياض ـ الوئام: 

وقعت وزارة الإسكان، عقد تنفيذ البنية التحتية لسبعة مشروعات إسكانية في مناطق جازان و نجران و الباحة،
وبلغت تكلفة تنفيذ البنية التحتية للمشاريع السبعة ،927.838.614 ريالاً ، تشمل مشروع إسكان صبيا ومشروع إسكان صامطة ومشروع إسكان بيش ومشروع إسكان أبوعريش ومشروع إسكان ضاحية الملك عبدالله ومشروع إسكان نجران ومشروع إسكان ناوان، إذ تقوم بأعمال التنفيذ شركة عبدالعالي العجمي.

ويشمل كل مشروع تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي إضافة إلى إنشاء شبكة طرق فسيحة، وإنارة ، وأرصفة مشاة، إضافة إلى إعداد المسطحات الخضراء والحدائق.

وأكد معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في هذا الخصوص أن الوزارة تسعى لمعالجة أزمة السكن في جميع مناطق المملكة عبر برامج وخطوات تنظيمية.

وقال: “نحن متفائلون بحجم الدعم الذي نجده من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو عهده الأمين حفظهما الله، إضافة إلى التفاعل الحكومي بين الجهات لتنمية قطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    بو محمد

    كأن المبالغ المرصودة للبنية التحتية مبالغ فيها أو أنا غلطان (( ما يقارب المليار ريال)) يعني 316 ألف ريال لكل وحدة

  2. ٣
    حريه راي

    بما انه تمت توقيع العقود

    اين تاريخ انتهاء المشروع؟

    اين مبلغ الشرط الجزائي؟

    بما انه هذا اوله

    ينعاف تاليه يالضويحي

    كنا متفائلين فيك خير

    للاسف طلعت زيك زي غيرك من البطانه المذكوره

  3. ٢
    omar

    اوقفو العقود ياوزاره الاسكان اما مع شركات عالمية والا بطلو من موضوع الاسكان كفي مشاريع متعثره وبشهادة نزاهه

  4. ١
    طائر الاشجان

    الاخ الدكتور شويش الضويحي وزير الاسكان بالنسبه للتفاؤل بدعم ملكنا الغالي لمشاريع الاسكان الدعم موجود من الملك لكل المشاريع من اجل راحة المواطن وفي الميزانيه استلمت كل وزارة استحقاقتها الماليه لتنفيذ مشاريعها والمواطن يسال سمعنا بمشاريع ولم نشاهد شئ على الواقع اين ذهبت الاموال التي تم الاعلان بها وين المشاريع واعتقد بان مشاريع الاسكان سوف تلحق ببقية المشاريع ولو افترضنا قامت مشاريع الاسكان متى بعد خمسون سنه حتى يستلم المواطن منزله ومن هو المستفيد من الاسكان المواطن الكادح والا ابو راتب خمسون الف بصراحة ماراح يستلم منزل الا عندك واسطة