التعليقات: 0

3390 حالة ولادة بمستشفى الولادة بمكة خلال العام الهجري الحالي

3390 حالة ولادة بمستشفى الولادة بمكة خلال العام الهجري الحالي
weam.co/204380

مكة ـ الوئام ـ بدر الهويل: 

بلغت إحصائية مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة  لحالات الولادة بالمستشفى، منذ بداية العام الهجري الحالي حتى نهاية شهر جمادى الأخرة بـ 3390 حالة ولادة متنوعة ما بين ولادة طبيعة وقيصرية أجريت بمقر المستشفى الجديد بالعزيزية. 

وأوضح الدكتور وليد بن راشد العمري، مدير المستشفى أن حالات الولادة التي أجريت برحاب المستشفى كانت على النحو التالي، بلغ عدده أكثر من 3390 حالة ولادة طبيعية وقيصيرية منها 56 حالة ولادة توائم.

وأفاد الدكتور العمري، أن إدارة المستشفى عملت على تهيئة كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة، من حيث توفير بيئة طبية متكاملة لجميع مرتادي المستشفى من سكان مكة المكرمة، وقاصديها من زوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين، حيث تعمل المستشفى بطاقة سريرية تبلغ 200 سرير ويجري رفع الطاقة إلى 300 سرير بالعام الحالي.

وأضاف الدكتور العمري، أن المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في العمليات الجراحية والأشعة وأقسام الطوارئ والاستقبال، ويضم المستشفى بين جنباته من الكادر السعودي المميز والذي يهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتادي المستشفى، مبينا أن المستشفى يعمل على مدار الأربعة والعشرون ساعة لاستقبال حالات الولادة عبر أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والداخلية، والتعامل مع تلك الحالات بما يخدم الجميع من مرتادي المستشفى، بالإضافة لقسم الأطفال الذي يضم عدة تخصصات دقيقة ويضم قسما للعناية المركزة لحديثي الولادة بسعة (76) سريراً وقسما للعناية المركزة للأطفال بسعة (19) سريراً وثالث لطب طوارئ الأطفال (21) سريراً.

وأشار الدكتور العمري أنه تم التركيز على التدريب والتعليم من خلال عقد الحملات التوعية والدورات التدريبية لمنسوبي المستشفى وخارجها لتنمية الثقافة الصحية لدى العاملين في قطاع الصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة