التعليقات: 0

مجلس الأمن يوافق على تحويل الأموال الكويتية لتعويض مزارعين عراقيين

مجلس الأمن يوافق على تحويل الأموال الكويتية لتعويض مزارعين عراقيين
weam.co/204581

الكويت ـ الوئام: 

وافق مجلس الأمن الدولي اليوم، على مقترح بتحويل الأموال التي أودعتها دولة الكويت لدى صندوق الأمم المتحدة لتعويض المزارعين العراقيين إلى الحكومة العراقية، وذلك في إطار عملية صيانة العلامات الحدودية بين البلدين. 

ووافق المجلس على مقترح السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بابرام اتفاق مع العراق من أجل تحويل الأموال الكويتية المخصصة لتعويض المزارعين العراقيين الى الحكومة العراقية التي ستقوم بدورها بتوزيعها على المستفيدين. 

وأبلغ بان كي مون مجلس الامن في خطاب انه “بالاخذ في الاعتبار الطلبات العراقية لتحويل الأموال وحقيقة ان دولة الكويت لم تثر أي اعتراض .. فانني اعتزم ابرام اتفاق مع العراق تقوم الامم المتحدة بموجبه بتحويل الاموال التي يحتويها الصندوق للحكومة العراقية”. 

ولم يحدد بان كي مون تاريخا لتحويل تلك الاموال ولكنه ذكر ان الحكومة العراقية ستتولى “المسؤولية الكاملة عن تحديد المستفيدين وتقرير حجم التعويض المدفوع لكل مستفيد وتوزيع المبالغ المقابلة”. 

وأضاف “الاتفاق سيتطلب من الحكومة العراقية ان تبلغني بشكل دوري بالتقدم المحرز في تحديد المستفيدين وعملية دفع الاموال لهم وابلاغي بانتهاء العملية”. 

وأبلغ رئيس مجلس الأمن سفير توجو لدى الامم المتحدة كودجو مينان السكرتير العام للمنظمة الدولية في خطاب وزرع هنا اليوم بموافقة المجلس على مقترحه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة