"اشتباه" يقود لفتح طريق بالباحة بحثاً عن مفقود حوض السد

الباحة ـ الوئام – أحمد الزهراني :

وجه نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي عبدالله السواط بفتح إحدى الطرق بمنطقة الباحة  بواسطة المعدات الثقيلة بعد  اشتباه “الكلاب البوليسية” التي تمت الاستعانة بها في وقت سابق في البحث عن  المفقود الثالث في منطقة حوض السد .

صرح بذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي, موضحاً أن هناك مجموعة من أشجار السدر ذات الحجم الكبير مغمورة تحت الماء وأنه قد  تمت الاستعانة بالجرافات وونش كبير لسحب تلك الأشجار من داخل الحوض.

وأضاف أنه تم  اقتلاع تلك الأشجار بواسطة حبال معدنية طويلة وبمساعدة الغواصين الذين لا يزالون يكثفون عمليات البحث في الموقع المشتبه فيه مبيناً أنه في حال عدم العثور على المفقود سوف يتم البدء بالمرحلة الخامسة وهي الاستعانة بغواصين من القطاعات العسكرية الأخرى “حرس الحدود”.

 وكان البحث في وقت سابق قد جرى عن طريق فرق الإنقاذ والبحث الميداني الأرضي وبعدها تم البحث بواسطة غواصين من الدفاع المدني وبعد ذلك تمت الاستعانة بعدد من الغواصين المتطوعين بالمنطقة وبعدها تم الاستعانة بوسائل البحث “كلاب بوليسيه” تابعة لجمرك مطاري الملك خالد و مطار الملك عبدالعزيز وبعدها تم فتح طريق لسحب جميع العوائق من داخل حوض السد لتسهيل مهمة الغواصين داخل الحوض .

من جانبه ثمن نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة جهود جميع المشاركين سائلاً الله أن تكلل أعمالهم بالنجاح والتوفيق إن شاء الله .