البحرين: نصرالله إرهابي.. وأنقرة: على حزب الله تغيير اسمه إلى "حزب الشيطان"

المنامة ـ الوئام: 

قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس إن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله «أرهابي».

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عنه قوله على موقعه الشخصي في تويتر: “الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله هو إرهابي يعلن الحرب على أمته”.

وأضاف الوزير في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس: “إيقاف نصرالله وإنقاذ لبنان من براثنه واجب قومي وديني علينا جميعا”.

في هذا الوقت، انتقد نائب رئيس الحكومة التركي بكير بوزداغ أمس بشدة مشاركة حزب الله اللبناني في القتال بسورية، وقال: “على الحزب تغيير اسمه إلى حزب الشيطان”، ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة زمان عن بوزداغ قوله في مؤتمر بعنوان مشاكل العالم الإسلامي وحلولها في اسطنبول: “كيف يمكن لمؤسسة أن تطلق على نفسها اسم حزب الله فيما تعلن الحرب لقتل أبرياء من رجال ونساء وأطفال”.

وقال: “أعمال الحزب لا تنسجم مع تعاليم الإسلام، داعيا الى تغيير اسمه إلى حزب الشيطان، وتابع: “أولئك الذين يقفون إلى جانب نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد ويقتلون إخوتهم المسلمين، ويقتلون النساء والأطفال بدون تمييز في ساحة المعركة يجب ألا يلجأوا إلى الإسلام والقرآن لتبرير أفعالهم. وحذر من تصاعد الاقتتال المذهبي في المنطقة، وهاجم الرئيس السوري بشار الأسد، وقال: إنه لا فرق بينه وبين فرعون الذي أمر بقتل الصبية حديثي الولادة بسبب حلم رآه”.