التعليقات: 0

النمسا تسحب قواتها من الجولان ودمشق تأسف للقرار

النمسا تسحب قواتها من الجولان ودمشق تأسف للقرار
weam.co/207743

دمشق ـ الوئام ـ وكالات:

أعلنت سوريا عن أسفها لقرار النمسا، سحب قواتها العاملة ضمن قوات حفظ السلام في الجولان (الأندوف)، ورحبت بعرض موسكو إرسال جنود روس للحلول محل الجنود النمساويين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين قوله: “الجمهورية العربية السورية تأسف لقرار الحكومة النمساوية سحب قواتها العاملة ضمن قوات الأندوف في الجولان المحتل وتعرب عن امتنانها للدور الذي قامت به هذه القوات خلال فترة وجودها”.

وأضاف المصدر: “دمشق “ترحب بتصريح الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية عن استعداد بلاده لإرسال قوات روسية لتحل محل القوات النمساوية وتؤكد استعدادها للتعاون التام مع هذه القوات”.

وكانت وكالة (انترفاكس) الروسية نقلت عن بوتين قوله في وقت سابق اليوم ان بلاده مستعدة لإرسال قوات لحفظ السلام الى هضبة الجولان اذا وافقت الامم المتحدة ، لتحل مكان قوات حفظ السلام النمساوية التي اعلن عن انسحابها من المنطقة.

يشار الى أن النمسا أعلنت أمس أنها ستسحب جنودها البالغ عددهم أكثر من 300 جندي من بعثة المراقبة الدولية في الجولان (الأندوف) بعد اندلاع معارك بين قوات الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة