تعليقات 3

قوات بشار الأسد تسيطر على آخر معقل لمقاتلي المعارضة في القصير

قوات بشار الأسد تسيطر على آخر معقل لمقاتلي المعارضة في القصير
weam.co/207848

بيروت -الوئام:

سيطرت قوات الحكومة السورية مدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني يوم السبت على قرية البويضة آخر معقل لمقاتلي المعارضة في المنطقة المحيطة ببلدة القصير التي كانوا سيطروا عليها الأسبوع الماضي.وقالت قوات الأمن ونشطاء إن عشرات من مقاتلي المعارضة الذين فروا من القصير اعتقلوا في الهجوم الذي منح قوات الحكومة السيطرة الكاملة على المنطقة القريبة من الحدود اللبنانية والتي ينظر إليها على أنها طريق مهم للأسلحة والامدادات.حسبما ذكرت وكالة (رويترز) . 

وعرض التلفزيون السوري لقطات لشوارع القرية الخالية تظهر فيها مبان متهدمة ذكر التلفزيون ان المعارضة كانت تحتمي بها. وغطت الانقاض شوارع القرية الواقعة على بعد 13 كيلومترا شمال شرقي القصير. 

وسيطرت القوات الموالية للرئيس بشار الأسد على القصير يوم الأربعاء بعد قتال عنيف استمر لما يزيد عن اسبوعين وقصف مكثف دمر مئات من المباني ودفع المدنيين للفرار لأماكن بعيدة.

 

وارسلت جماعات معارضة من ارجاء سوريا مئات من الرجال لمحاولة صد الهجوم ولكن الغلبة كانت لقوات الأسد إذ اشتكى نشطاء من نقص الاسلحة وضعف التنسيق.ويعد سقوط البلدة نصرا كبيرا للأسد وبعد تأمين المنطقة تستطيع قواته ان توجه اهتمامها لمدينة حلب الشمالية التي تسيطر عليها المعارضة منذ ما يزيد عن عام.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    حمود القطان

    الله يوفق الصادقين المجاهدين الحقيقيين

  2. ٢
    khalid

    لعنة الله على الرافضه وعلى رأسهم حزب الشيطان..

    أدعموا المعارضه بالسلاح واللجوء الى الله.. وسوف يهزم الرافضه وكلبهم نجاد وخنزيرهم بشار

  3. ١
    ابو عبد الرحمن الشايع

    بسبب تخاذل الدول العربية ممثلة بجامعة مجلس القامعة العربية لماذا لم يمدو الجيش الحر بالسلاح والعتاد لكي يدافعوا عن انفسهم وحرماتهم مجلس الجامعة العربية وجوده كعدمه نقول للزعماء هذا حزب الشيطان خرج من لبنان لنجدة الخنزير بشار واعوانه وهذه دول الرافضة المجوس ايران المشركة تقاتل مع جيش الخنزير بشار ومن خلفهم روسيا الاتحادية تمدهم بالسلاح المتطور والعالم العربي والاسلامي يتفرج على المجازر اللهم هيئ لامة محمد صلى الله عليه وسلم امرا رشدا