التعليقات: 0

بتوجيهات ولي عهد قطر.. الدوحة تمد مصر بـ5 شحنات غاز طبيعي

بتوجيهات ولي عهد قطر.. الدوحة تمد مصر بـ5 شحنات غاز طبيعي
weam.co/208536

قطر ـ الوئام ـ صحف: 

توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي عهد دولة قطر،  تقوم الدوحة بتقديم منحة لجمهورية مصر العربية، مكونة من خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال، تسلم للهيئة العامة المصرية للبترول، بهدف التخفيف من أزمة انتاج الطاقة للسوق المحلي المصري خلال فترة الصيف القادم.

وتأتي هذه التوجيهات لدعم الشعب المصري الشقيق والتخفيف من معاناته ولتجاوز أزمة امدادات الغاز.

وقال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في تصريح عقب جلسة المباحثات التى عقدت اليوم في الدوحة بين الجانبين القطري والمصري إن دولة قطر ستقوم بتزويد مصر بخمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال كمنحة للشعب المصري الشقيق بناء على توجيهات سمو ولي العهد لسد العجز فى امدادات الغاز خلال اشهر الصيف، وسيبدأ تسليم هذه الشحنات ابتداء من نهاية يوليو القادم وحتى منتصف شهر سبتمبر 2013.

ومن جانبه اعرب سعادة المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية عن تقديره واعتزازه بالمواقف المشرفة لسمو الأمير وسمو ولي العهد ومساندتهما للشعب المصري ووقوفهما معه في كل الظروف.

وكانت قد عقدت جلسة مباحثات بين كل من سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وسعادة المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية بحضور معالي الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس جمهورية مصر العربية للشؤون الخارجية.

وقد اتفق الجانبان على المباشرة بإنهاء كافة الإجراءات العملية لتنفيذ الصفقة في اقرب وقت ممكن، حيث قامت ادارة شركة قطر غاز بتنفيذ توجيهات سمو ولي العهد وبدء العمل مع جميع الجهات المعنية وذلك بالتنسيق مع قطر للبترول والهيئة العامة المصرية للبترول.

وشارك في المباحثات سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطر غاز والمهندس طارق البرقطاوي الرئيس التنفيذى للهيئة العامة المصرية للبترول وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين وسعادة السيد محمد مرسي سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة