القرشي: شقيقي اختطف من سيارة السفارة بلبنان

المدينة المنورة ـ الوئام ـ فوزي القرشي :

كشف عبدالمحسن القرشي ، شقيق المواطن خالد بن فاروق القرشي المختطف في لبنان أن شقيقه تم اختطافه من سيارة تابعة للسفارة السعودية بلبنان، بعد أن وصل إلى هناك على أمل استلام ابنته من طليقته السورية.

وأضاف القرشي في حديث هاتفي لـ “الوئام“: شقيقي وصل لبنان بالتنسيق مع سفارتنا هناك ، وتم التنسيق للذهاب إلى منزل طليقته لاستلام ابنته ، ولكنه في الطريق تم محاصرة السيارة التي تقل شقيقي من قبل عصابة مسلحة ، وتم اقتياده تحت تهديد السلاح ، وأرجع ذلك لمعلومات حصل عليها من أحد موظفي هيئة الإغاثة هناك.

وعما إذا كانت هناك علاقة بين أهل طليقة شقيقه السورية والعصابة لم يؤكد أو ينفي ، مشيراً إلى إن شقيقه تلقى اتصالا من طليقته تفيد بأن منزل أسرتها تعرض للقصف وأنها تريد مبلغ مائة ألف ريال لكي تسلمه ابنته .

وعن آخر اتصال تلقاه من العصابة قال : بالأمس اتصلوا واسمعونا صوت شقيقي ، وطالبوا بمبلغ مئة ألف ريال مقابل إطلاق سراحه ، وقد تواصلوا عن طريق جوال المختطف .

وعن دور السفارة قال: “السفارة الآن ترفض التدخل بحجة أنها لا ترغب في التعامل مع عصابات ، ولا تريد الخضوع للابتزاز، ولا يمكن أن تدفع مبالغ مالية”.

وأكد القرشي إنهم يحاولون الآن التواصل مع وسطاء تربطهم صلة بالعصابة ، التي رجحت أطراف لبنانية أن تكون داخل سوريا ، وذلك بهدف تحديد آلية لتسليم المبلغ واستلام شقيقهم .

يذكر أن المختطف ويدعى خالد فاروق عفان القرشي يعمل في جهاز حكومي بالمدينة المنورة ، ولديه خمس بنات من زوجته السعودية ، وقد تزوج قبل عشر سنوات من سورية أنجبت طفلة تبلغ حالياً ثماني سنوات من العمر.

 

العصابة طالبت بفدية قدرها 120 ألف دولار أمريكي

اختطاف السعودي خالد القرشي بلبنان

الرياض ـ الوئام ـ خاص:

تعرض المواطن السعودي خالد فاروق القرشي، للاختطاف في الشارع المقابل لسفارة المملكة العربية السعودية في بيروت، وذلك أثناء سفره إلى لبنان قبل أكثر من أسبوعين للالتقاء بطليقته السورية الجنسية؛ للوقوف على حال طفلته الوحيدة التي أنجبها منها، وطالبت العصابة ذويه بدفع فدية مقدارها 120 ألف دولار أمريكي للإفراج عنه.

وقد تداولت عدد من المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي خبر اختطاف المواطن السعودي الذي يبلغ من العمر 32 عاما، وذلك ﻣﻨذ 18 ﻳوﻣﺎً ﻭﺃﻥ ﻣﺨﺘطﻔﻴﻪ ﻗﺎﻣوﺍ ﺑﻘطﻊ أصبعيه ويهددون بقتله في حالة عدم دفع المال.

 الجدير ذكره، أن المواطن خالد بن فاروق القرشي وهو من سكان المدينة المنورة، قد طلق زوجته السورية ولديه منها طفلة عمرها سبع سنوات، كانت تعيش مع والدتها بسوريا حيث عرض عليه التنازل مقابل دفع مبلغ مائة ألف ريال، وجرى الاتفاق على اللقاء بالسفارة السعودية في لبنان لاستلام الطفلة ودفع المبلغ.