تعليقات 7

الفنان حسن عسيري للوئام : هذا ماحدث لـ «كلام الناس» في فيفا

الفنان حسن عسيري للوئام : هذا ماحدث لـ «كلام الناس» في فيفا
weam.co/209153

جدة ـ الوئام :

اضطر كادر المسلسل الكوميدي ” كلام الناس ” لمغادرة محافظة فيفا  والتوجه للعارضة لاستكمال تصوير حلقات المسلسل الرمضاني بعد اعتراض مجموعة من أهالي المحافظة والمحتسبين على وجود ممثلة حسناء ضمن طاقم العمل ، ومناقشة ظاهرة تعاطي القات ، وما وصفوه بإنه إساءة لأهالي المحافظة .

ورغم محاولات الفنان حسن عسيري لاحتواء الموقف ، واستكمال أعمال التصوير إلا إن محاولاته لم تنجح فقرر الفريق الانتقال للعارضة لاستكمال أعمال التصوير ، وهو ماحدث .

وكانت إمارة جازان على لسان متحدثها علي موسى زعلة قد أصدرت بياناً حول الحادثة قالت إنها ستستدعي القائمين على المسلسل ، وستقوم بالإطلاع على سيناريو الحلقات التي تم تصويرها بالمنطقة .

من جهته قال الفنان حسن عسيري للوئام إنه يعتز بأهالي منطقة جازان ومحافظة فيفاً ، وفريق المسلسل وجدوا الحفاوة والكرم في المنطقة ، ونحن نسعى في مسلسل كلام الناس  لرصد ما تتمتع به فيفا وجازان من طبيعة خلابة، إضافة إلى ما تتميز به من قيم وعادات أصيلة يفتخر بها كل مواطن سعودي.
وأوضح عسيري أنه وجد كامل الدعم من إمارة المنطقة ومن أمير المنطقة شخصيا الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز الذي وجه الجهات كافة للتعاون معنا .

وعلق عسيري بأن مسئولية الدراما الاولى ليست الترفيه فقط بل  رصد المشكلات التي تهم أمن وسلامة الناس ومن بينها عمليات التسلل الكبيرة لبعض الأفارقة  والتي عانت منها المنطقة خلال الفترة الماضية وارتكابهم العديد من الجرائم, وهذه كانت مواضيع حلقاتنا هناك .

وتابع عسيري موضحا أن فريق عمل المسلسل وتجاوبا مع مسئولياته الوطنية  للتصدي للمخاطر التي تحاول تهديد المواطن السعودي في مختلف مدن ومحافظات ومناطق المملكة قامت أيضاً بتصوير حلقة عن تهريب الاطفال واستغلالهم في عمليات التسول المنظمة  والتي تعد من أخطر جرائم الاتجار بالبشر والمتورط فيها عصابات المتسللين وهي من أهم القضايا التي تحاربها المملكة  وتناقشها في جميع المحافل الدولية .

ونفى عسيري نفيا قاطعا أن يكون مسلسله “كلام الناس” يتضمن أي إساءة من أي نوع لأهالي جازان وفيفا ، مؤكدا أنه وعلى النقيض مما ذكرته بعض المواقع الاليكترونية من إساءة المسلسل لهم ، فإنه يسعى إلى أن يقدم المسلسل المناظر الخلابة والجذابة تشجيعا للسياحة الداخلية .

وحول بعض الصور التي تناقلتها بعض المواقع الالكترونية , أوضح العسيري أن فريق العمل كان يعيش ويتصرف بشكل عفوي وطبيعي .

وأضاف العسيري : إننا صورنا بمنطقة جازان وفيفا لأكثر من أربعة أيام ووجدنا حفاوة كبيرة من الجميع وكرم ضيافة استثنائي يعكس روح أهالي فيفا وكرم طبعهم  ، وأضاف ” انه لا يمكن اطلاقا ان نسيء لحبه رمل في بلادنا .

وعما حصل يوم الجمعة في موقع التصوير بمحافظة فيفا قال ”  أنه كان هناك ترتيب للتصوير على مطل يقع على أحد الجبال بمنطقة فيفا بعد أن أخذنا الإذن من أصحاب المكان , إلاً أن فريق المسلسل فوجئ بحضور مجموعة من الأشخاص  المحتسبين والذين علمت لاحقا انهم لايمثلون مشايخ واعيان فيفا وقد رفضوا التصوير تماماً , وبالفعل غادر الفريق الموقع وانتقلنا إلى منطقة العارضة وتم إكمال كافة المشاهد بكل يسر وسهولة .

وختم عسيري حديثه للوئام بالقول ” مثل هذه المواقف تحصل دائما ونتفهم جيدا رغم وجود التصاريح الرسمية اللازمة إلا أننا دائما نحرص على عدم إثارة مثل هذه المواضيع ونكتفي بالمغادرة ”  .

8e9e 56dfd

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    المنتج ياكل قات

    المخرج عمر الديني في الصورة الثانية في يده حزمة قات يخزنها وحسن عسيري يقول يصور المناظر الخلابة…. خخخخخخخ

  2. ٦
    حمد

    الله يريحنا منك ومن فنك الهابط

  3. ٥
    ابوحاتم الملكي

    المخرج مخززززززززن ههههههههههه

    من اولها

  4. ٤
    سعيد الشهري

    ياناس الفن يصور المجتمع بس عندنا مشكله نتابع الفنون جميعها وعندما يقدم شباب سعودي عمل جاد فيه محكاه للحياه اليوميه يخرج علينا ناس لايملكون غير الأنتقاد حتى لو لم يشاهدون العمل ويبونا نطور وكذلك يضحكون على أنفسهم بأن مجتمعنا مجتمع لايوجد فيه الا الطيبين والمستقيميين وكل حاجه تمام شوية عقل

  5. ٣
    أبن فيفاء

    الأخ والأستاذ حسن عسيري الفنان القدير
    تحية طيبة وبعد ..
    علمنا بزيارتكم لجبال فيفاء لتصوير بعض المشاهد التلفزيونية لعرضها في مسلسل كلام الناس الذي يبث في شهر رمضان ….
    وقد بلغنا أن في تلك المشاهد نوع من اللمز والسخرية بأهل المنطقة ..
    وقبل أن يحدث أي شيء مازال بالأمر متسع نخبرك أن رجال فيفاء ونساءها ليسوا موضع للسخرية والانتقاد والمشاهد المستفزة وأنت تعلم خصوصيتنا ياعزيزي .. نأمل أن تكون الصورة التي ستنقلها عنا مشرقة وجميلة لا تحث على العنصرية والكراهية المجرمة دوليا ولايكون من شأنها وضع هذا المجتمع موضع تندر لطوائف المجتمع الأخرى
    وأنا بصفتي رجل قانون أحذر من أي عمل يسيء لأرضي وأهلي أو يحث على الكراهية بحجة العمل الكوميدي ونود أن تقابلوا كرم الضيافة وحفاوة الترحيب برسالة تنم عن مستوى الوعي والادراك لأبناء المحافظة ..

    ولكم منا مقدما جزيل الشكر والتقدير والعرفان ونسعد بمتابعتكم .

  6. ٢
    المخرج عاوز كده

    العفن الفني

  7. ١
    وسن

    عسيري كفاية تهريج وسذاجة بمسلسلاتك