تعليقان 2

أهالي مركز ساجر يطالبون عبر تويتر بالترقية إلى محافظة

أهالي مركز ساجر يطالبون عبر تويتر بالترقية إلى محافظة
weam.co/210666
ساجر ـ الوئام ـ نواف الحنتوشي:

طالب أهالي مركز ساجر التابع لمحافظة الدوادمي، بترقية مركزهم إلى محافظة، حتى تشملهم التنمية كباقي مناطق المملكة، وللحفاظ على تاريخها الطويل.

وقد دشن بعض أهالي المركز حملة للمطالبة بتحويل ساجر إلى محافظة، وذلك عبر (وسم) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، يحمل اسم (#نريد_ساجر_محافظة).

وحَمل الوسم أحلام أهالي ساجر بأن تشملها التنمية أسوةً بغيرها فهي مدينة تاريخية شارك أبناءها في توحيد الوطن وتشهد كثافه سكانيه ومساحه كبيره جداً بالإضافة لكونها مدينة اقتصادية وزراعية هامه، ورغم كل ذلك مازالت مركز، ومؤكدين على مشروعية حلمهم ومطلبهم متاح وولائهم لوطنهم ثابت.

وأوضح المغردون بالوسم بان عدد سكان ساجر يتجاوز سكان خمس محافظات، فقد تجاوز سكان المراكز بإقليم السر 40000 نسمة منهم 12921 نسمة يُشكلون ساكن مركز ساجر و7800 طالب وطالبة يتلقون تعليمهم المدارس الحكومية التابعه لمكتب الإشراف التربوي بساجر والتي بلغ عددها (135)مدرسه بالإضافة إلى 5 مدارس ة

وأكد المغردون بالوسم بأن مركز ساجر يشهد نهضة زراعية تتمثل في 2000 مزرعة تصنف منتجاتها الأفضل على مستوى المملكة لجودتها وتَصل صادراتها إلى دول الخليج، وأخرى اقتصادية تتمثل في 4543 مؤسسة توضح عدد المؤسسات التابعة لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساجر حتى تاريخ 1434/7/9هـ.

واشتمل الوسم على مقارنات وإحصائيات دقيقة تتحدث عن توفر 22 جهة حكومية تخدم سكان ساجر والمراكز المجاورة منها 11 مركز صحي يُقدم الرعاية الصحية تابع لمستشفى ساجر العام و 4 مستوصفات أهليه وكليةٍ للبنين وللبنات بالإضافة إلى 3 بنوك تجاريه و 3 جمعيات خيريه ولجنةً للتنمية الاجتماعية و 130 جامع ومسجد و 4 مصليات للعيد.

وأشار المغردون إلى أن الهيكل التنظيمي لمحافظة الدوادمي وجميع مراكزها وقراها لم يتغير منذ عام ١٣٧٠هـ رغم قرار مجلس الوزراء رقم (١٥٧) وتاريخ ١٤٢٨/٥/١١هـ والذي نص على أن ساجر مدينة “نمو محليه” ومطالبين بتطبيق المادة (٢٢) من النظام الأساسي للحكم والتي تشير إلى أن يتم تحقيق التنمية بصفه عادله.

وناشد المغردون من أهالي إقليم السر كافة المسئولين بصفة عامة والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز (وزير الداخلية) والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز (أمير الرياض) بصفةٍ خاصة بضرورة الأخذ بعين الاعتبار لمطالبهم مؤكدين ثقتهم في سموهما لتحقيق مطالب الأهالي المشروعة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    محمد

    لابد من إعطاء ساجر حقها انصفو سااااااااجر الا متى ساجر مركز

  2. ١
    الساجري

    صاحب السموء الملكي الأمير خالد بن بندر كبار السن بساجر كانو يحلمون ان تكون ساجر محافظه والحين نصهم ماتو هل ممكن أن تحقق للنصف الآخر حلمهم املنا فالله ثم فيك كبير