وزير الخارجية الأمريكية يلغي زيارته لأبوظبي

تل أبيب ـ الوئام ـ وكالات: 

ألغى جون كيري وزير الخارجية الأمريكية زيارته، التي كانت مقررة اليوم السبت لأبو ظبي؛ لكي يتابع جهود السلام ولقاءاته المتكررة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس التي بدأها يوم الخميس، كما قالت متحدثة امريكية.
حيث كان يفترض أن يجتمع كيري، مساء اليوم السبت، على مائدة العشاء مع المسئولين الإماراتيين، ولكنه سيمضي يومه الثالث في الانتقال بين القدس وعمان.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف إن كيري سيتوجه كما هو مقرر إلى بروناي؛ للمشاركة في منتدى آسيان لمجموعة دول آسيا الجنوبية والشرقية، ابتداء من يوم الاثنين وقبل وصوله إلى عمان يوم الأربعاء، زار كيري الكويت وقطر والسعودية والهند.
وأضافت المتحدثة قائلا: إن وزير الخارجية “يقدر شراكتنا مع الإمارات العربية المتحدة حق قدرها واتصل بوزير الخارجية عبد الله بن زايد (آل نهيان) ليقدم له اعتذاره، وهو يأمل العودة لزيارة البلد في مستقبل قريب”.
وتتمحور مباحثات كيري في الإمارات كباقي دول الخليج حول تنسيق المساعدات المقدمة إلى المقاتلين السوريين المعارضين للنظام السوري.
وتعد هذه الزيارة الخامسة لكيري إلى المنطقة في خمسة اشهر، وهو يسعى إلى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين المتوقفة منذ حوالي ثلاث سنوات بسبب مسالة الحدود والاستيطان بشكل خاص.