التعليقات: 0

أردوغان يتضامن مع مرسي بتدوينة في فيس بوك

أردوغان يتضامن مع مرسي بتدوينة في فيس بوك
weam.co/211901

انقرة ـ الوئام ـ وكالات: 

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن تضامنه التام مع الرئيس المصري محمد مرسي، جاء ذلك في تدوينه لأردوغان على الصفحة الرسمية له في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قال أيضًا إنَّ ما جرى من أحداث في الفترة الأخيرة تستهدف الآن العالم الإسلامي كله.. وهذا لا يمكن أن يكون مجرد صدفة!،  وأكَّد “أردوغان” أنَّ تأييد مرسي إنما هو تأييد للإرادة الوطنية.
كانت “ميشيل دان” المسئولة السابقة بالخارجية الأمريكية ومدير برامج الشرق الأوسط بمركز الأطلنطي قد أجرت مقارنةـ في وقت سابق من هذا الشهرـ بين الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عقب الاحتجاجات الأخيرة التي اندلعت في ميدان تقسيم الشهير باسطنبول في تركيا اعتراضًا على سياسات أردوغان. 
وقالت الكاتبة الأمريكية- في مقال لها بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية – إنَّ رئيس الوزراء التركي أردوغان يميل أكثر من حيث الشبه في تنفيذ قراراته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن النموذج الشرق الأوسطي المتمثل في الرئيس محمد مرسي، ولكن أوجه الشبه بين الاثنين تتماثل في خروج المحتجين المظلومين إلى الشوارع في كلا البلدين، ففي مصر خرجت جموع المواطنين إلى الشارع لرفض الدستور الذي جاء برأي الأغلبية التي نصبت الرئيس مرسي زعيمًا لمصر. 
وطلبت الكاتبة الأمريكية من الولايات المتحدة بأن تصرح بشكل سري وعلني بما يجب أن توافق عليه وما لا تتفق معه من حيث سياسات الزعيمين مرسي وأردوغان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة