جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن الدفعة الثانية من المرشحين للقبول

الظهران – الوئام – خالد المرشود :

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الثلاثاء الأول من رمضان 1434هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 9 يوليو 2013م الدفعة الثانية من الطلاب المرشحين للقبول للعام الدراسي القادم 1434/1435هـ، حيث حددت النسبة المركبة للقبول لهذه الدفعة من 81 حتى 82 وذلك باحتساب 20 في المائة للشهادة الثانوية و30 في المائة لاختبار القدرات العامة و50 في المائة للاختبار التحصيلي، وتم إشعارجميع الطلاب الذين حققوا النسبة المطلوبة برسائل على الجوال لاستكمال إجراءات قبولهم.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد بن محمد الشهراني أن قبول هذه الدفعة المتميزة من الطلاب تأتي ضمن توجه الجامعة في استقطاب الطلاب المتميزين واستجابة الجامعة للتوجيهات الصادرة بشأن إتاحة فرص أكبر لقبول الطلاب. وأضاف سعادته أن تسليم الوثائق الأصلية ستكون عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة بدون أي تكلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس إلى الاثنين 3-7 رمضان 1434هـ الموافق 11-15 يوليو 2013م. كما أكد سعادته على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم مشيراً إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة وهي الشهادة الثانوية الأصلية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الوطنية)، وخمس صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء.

وأضاف بأن الطالب الذي يتم استلام وثائقه سيتمكن بعد ذلك من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونياً، ومن ثم الاستفادة من الإجازة الصيفية، والحضور إلى الجامعة في بداية العام القادم للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول ليبدء الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة.

وبهذه المناسبة قدم الدكتور الشهراني خالص التهنئة للطلاب المقبولين في الجامعة مرحباً بهم كطلاب مستجدين ومتمنياً لهم حياة دراسية مثمرة ومستقبلاً زاهراً، بإذن الله، وسائلاً الله لمن لم يحظوا بالقبول في الجامعة أن يتمكنوا من الالتحاق بالفرص الكثيرة المتاحة في الجامعات والكليات الأخرى ومتمنياً لهم التوفيق والسداد.